أسماء خليل تكتب: هل أسكنُ بجوار العمل

في واحدة من أهم الأفكار المغلوطة لدى الشعب المصري، وقد ترتب عليها التكدس السكاني؛ هي إيجاد السكن قبل العمل !..حيث يبدأ الشاب حياته وقد وجد أبيه أو أمه قد قاما ببناء شقة له جوارهما، أو استأجرا أي مكان سكني، واختارا له زوجة مستقبلية جارة في البلدة لكي يظل مقيما جوارهما.. وهنا تأتي المشكلة الحتمية.. كيف يجد عملا مناسبا لذهابه وإيابه بسهولة جوار مسكنه، وربما اضطر لتأجيل بعض أحلامه بسبب ذلك الوضع.

لنتأمل أكثر شعوب العالم تقدما حتى الآن وماذا كانوا يفعلون؛ لنتعلم منهم، وحتمًا ليس هناك أجدر من الحضارة المصرية القديمة التي لم ولن تضاهيها حضارة.. فنجد أن المصري القديم كان ينتقي قطعة أرض مناسبة، ثم يقم بالعمل على حرثها وبذرها، ومن ثم يبني على رأسها بيتا كي يراعي زرعته ونموها حتى حصادها، ويعيش هو وزوجته في ذلك المكان حتى تكوين أسرة وتحقيق الاستقرار الذي يُعد واحدًا من أهم العوامل البشرية لتحقيق الحضارة..

إنه لم يترك زرعته تنمو وهو ليس أمامها يتابعها ويرعاها، إنها عمله.. وظيفته، وقد اختار العمل قبل السكن، لتتحقق الرفاهية المعنوية بالهدوء والسكينة ..ورغم كل جهود التعمير التي حظى بها الشعب المصري على أرضه، ومحاولة الخروج من الصندوق الخانق بالمدن المكدسة المأهولة بالسكان؛ ألا أن الخريطة لم تتغير بعد، فمازال اللون الأصفر يلون عليها 96% من مساحتها وما ومازال اللون الأخضر يلون 4% من الباقي،،

إن تلكما اللونين هما دلالة العمار واللا عمار، فإلى متى ستظل بعض الألوان و المفاهيم الداخلية ينعكس صداها على المجتمع بذلك الشكل؟!.. لابد من التحضر الحقيقي للأخضر، بمحاولة خروج الفرد عن المألوف، وانتقاله من مسقط رأسه إلى تثبيت قدم شعب بأكمله..

حينما انتقل كثير من العمال وأصحاب الحرف إلى المعيشة ببعض المناطق السكنية الجديدة، باتت شكواهم من انقطاع رزقهم؛ بسبب عدم وجود ناس يطلبون خدمات منهم، فسرعان ما عاثوا مرة أخرى التجاءًا إلى المدن المُتكدسة والمحاطة بالتلوث؛ كي يجدوا عملًا، رغم أن الله – سبحانه وتعالى – أمرنا في محكم آياته بسورة المُلك أن نسعى بالأرض كلها، حيث قال “ هو الذي جعل لكم الأرض ذلولًا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور ”..

على النقيض تجد أن هناك أعرافًا اجتماعية، تتعارض مع شرع الله – سبحانه وتعالى – أو على أقل تقدير ليس لها أصل في القرآن الكريم أو السنة المُطهرة، فهل هناك آية أو حديث نبوي يحث على عدم الارتحال من مكانك الذي وُلدت فيه، أو بيعك لجزء كنت تملكه للتنقل إلى مكان آخر سيكون فيه رزقك أفضل ؟!..

ربما تتغلب العاطفة على الواقع، ورغم دعوة الدين للحب والسلام ومخاطبته العاطفة، فليس أكثر من كلام رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لأحدهم، هل أحببتَ فلانا؟!.. قال: نعم.. قال عليه الصلاة والسلام : فهل أخبرته؟!.. قال : لا.. فرد الرحمة المُهداة أَخْبِرهُ بذلك، فهذا إنما يدل على العواطف الجياشة التي لابد أن يحظى بها بني البشر، ولكنه رغم ذلك هاجر من مكة إلى الحبشة ومنها إلى مكة مرة أخرى ثم إلى المدينة..

سعيا في الأرض ليكن اتجاهنا ومقصدنا.. إلى أي مكان تجد فيه نفسك.. إنها أرضك ووطنك.. فقم أنت بتعميرها والبناء عليها، بأى مكان.. شرقها أم غربها.. لا تتمسك بمكان بعينه.. وقم أنت بزراعة صحرائها الجدباء وأوجد أنت الزرع والماء.

اقرأ أيضا للكاتبة:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.