تحت شعار «بالإبداع نلتقي».. انطلاق أولى فعاليات مهرجان الشروق لإبداعات الطلاب

كتبت: شيماء وائل

انطلقت فعاليات مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في دورته السابعة، مساء اليوم الاثنين، والذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، وذلك في الفترة من 12 وحتى 17 ديسمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية.

ويشارك في المهرجان هذا العام 44 جامعة منهم 16 جامعة مصرية حكومية، و19 جامعة مصرية خاصة، و9 جامعات عربية، وبلغ عدد المشروعات المشاركة من أقسام الإذاعة والتليفزيون “111” مشروعا في مجالات الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام التسجيلية، والبرامج التليفزيونية، والبرامج الإذاعية، ، والرسوم المتحركة، وأغاني وأوبريت.

كما بلغ عدد المشروعات المشاركة من أقسام العلاقات العامة “39” مشروعا تتكون من الحملات الإعلانية، والإعلانات التليفزيونية، والإعلانات الإذاعية، والتطبيقات الرقمية التسويقية، بالإضافة إلى ذلك مشاركة “46” مشروعا للصحافة من الجامعات العربية والخاصة والحكومية وتتكون من الصحف التدريبية، ومشروعات التخرج الورقية، والإلكترونية.

طالع المزيد:

ويقام المهرجان تحت رعاية ياسمين خميس رئيس مجلس أمناء مؤسسة “فريد خميس” لتنمية المجتمع، فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، وحضور الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدد من الإعلاميين والشخصيات العامة.

وقد تم على هامش فعاليات الحفل تكريم الفنانة القديرة الفنانة سميرة أحمد، كضيف شرف المهرجان، وذلك من خلال إعداد فيلم تسجيلي عن حياتها، أعدته وأخرجته الدكتورة إلهام يونس رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى إصدار كتاب عنها، أعدته الدكتورة نسرين عبد العزيز، مديرة وحدة التدريب وتطوير المهارات بالمعهد، حيث يتناول الفيلم والكتاب مسيرتها ورحلتها الفنية التي تميزت بتقديم أعمال كثيرة تمثل علامة مهمة في تاريخ الدراما السينمائية والتليفزيونية.

وجدير بالذكر أن المهرجان سبق له تكريم كلا من الفنانين: سهير المرشدي، سميحة أيوب، عزت العلايلي، ممدوح عبدالعليم، محمد صبحي، سمير صبري.

وينظم المهرجان ورشتي عمل كل عام عن فن إعداد وتقديم البرامج التليفزيونية، يقدمها الإعلامي خالد سعد كبير مذيعي القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وورشة عن صحافة الموبايل وإكساب المهارات الصحفية يقدمها أسامة الديب مدرب صحافة الموبايل.

زر الذهاب إلى الأعلى