شريف عبد القادر يكتب: جريمة – للأسف – غير مخلة بالشرف

الحقيقة أن التهرب الضريبى عندنا ليس جريمة مخلة بالشرف ولكن عكس ذلك ويرتكبها الأغلبية باعتبار أن ذلك أمر طبيعى.

وأتذكر أنه عندما التحقت بعمل فى شركة قطاع خاص بقسم الحسابات بعد منتصف سبعينيات القرن الماضي أن طلب منى رئيس القسم أن أكتب فى دفترى اليومية والأستاذ بالقلم الرصاص، وعندما استفسرت منه عن السبب، أجاب، أن السبب لكى يراجعها بعد ذلك المحاسب القانوني ويكتب مايراه بعد تقليص الأرباح وزيادة مصروفات وهمية حتى لا نسدد ضرائب أو نسدد قيمة ضئيلة منها.

وفى حالة عدم تحقيق ما يصبو إليه نحو الضرائب يلجأ للمحكمة ليتولى المرافعة محام متخصص فى هذا الشأن.

ومع مرور الزمن وانتقالى للعمل فى شركات أخرى اتضح أن التهرب الضريبى أمر طبيعى عند أغلب الشركات.

والتكالب دائما نحو مكاتب المحاسبه المعروف شطارتها فى تقليص الأرباح وقيمة الضرائب، وغالباً ما يكون أصحاب هذه المكاتب يعملون بالضرائب واستقالوا ليقيموا مكاتب أو لهم علاقات نافذة فى الضرائب أو يعمل لديهم مأمورى ضرائب بالفترة المسائية.

ولذلك لدى قناعة أن من أسباب إضعاف الاقتصاد مكاتب المحاسبة، وأنه لو كان أصحاب الأنشطة يسددون الضرائب عن أرباحهم الفعلية لما احتاجت الدولة أن تقترض من الخارج.

لكن للأسف المشرّع لم يصدر قانونا يجرّم التهرب الضريبى واعتبار التهرب جريمة مخلة بالشرف نظراً لأن الكثير من النواب من أصحاب الأعمال الذين انفقوا ملايين الجنيهات على ترشحهم ليصبحوا نوابا ولذلك لم يكن بالأمر الغريب إصدار قوانين ماءعه فى هذا الصدد إبان تغول ال،حزن الوطنى الديمقراطى على كل شىء وخاصة الاحتكار.

أين نحن من دولة مثل إيطاليا فعندهم التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف.

ولا ننسى إلقاء القبض على الممثلة العالمية صوفيا لورين عقب نزولها من سلم الطائرة بمطار روما لتهربها من الضرائب.

وفى إيطاليا (وغيرها) لا يجروء أى نشاط تجارى على عدم إعطاء فاتورة بمبيعاته لأن العقاب رادع وموجع فلم أتعجب فى تسعينيات القرن الماضى عندما أشار لى بيده سائق التاكسى فى ميلانو بإيطاليا لكى أنتظر ليعطينى الفاتورة لأعرف بعد ذلك أنه لو غادرت التاكسى بدون حصولى على الفاتورة، وتصادف مرور شرطة المرور أو الضرائب فيتم تغريم السائق ما يعادل ٢٠٠ جنيه، ويغرّم الراكب١٠% من قيمة الفاتورة.

ولو كانت الواقعة الثانية للسائق يحرم من هذا العمل مدى الحياة.

ولا أنسى صديقى الذى كان مقيما هناك وقام سباك بعمل إصلاحات فى شقته ففوجئت به يقدم فاتورة بالقيمة التى حصل عليها موضحا بها الأعمال التى قام بها.

ولا أنسى كذلك عندما ذهبت مع صديقى لمحام ليقيم له دعوى قضائية وبعد أن أوضح له ما يريد استخرج المحامى كتيب وفى إحدى الصفحات أشار له بأصبعه وأتضح أن الكتيب خاص بقيمة أتعاب قضايا وعندما وافق صديقى قام المحامى بكتابة عقد وأثبت به القيمه وما تم سداده مقدما.

وهذا العقد بمثابة توكيل للتعامل به أمام المحكمة.

كما قام بإعطاء صديقى إيصال المبلغ المسدد مقدماً.

إن المواطن هناك يستفيد من الفاتورة ليقدمها ضمن مصروفاته عند محاسبته ضريبيا.

فهناك القانون واضح وصارم والمحاسب القانونى هناك يبلغ عن موكله لو حاول تضليله ولا يشاركه فى تقليص حق الدولة كما يحدث عندنا.

اقرأ أيضا للكاتب:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.