حكم بولندى لنهائى كأس العالم.. وعربى لتحديد المركز الثالث

كتب: على طه

يدير سيمون مارتشينياك، الحكم البولندي، مباراة نهائى كأس العالم لكرة القدم بين الأرجنتين وفرنسا المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد لوسيل في نهائي كأس العالم، مونديال قطر 2022، حسب لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
فيما اختارت اللجنة، الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، لإدارة مباراة تحديد المركز الثالث فى البطولة، والذى يتنافس عليه منتخبا المغرب ونظيره الكرواتى، فى المباراة التى تقام بينهما بعد غد السبت، على استاد خليفة الدولي.
البولندى مارتشينياك، سبق له تحكيم المباراة التي فازت فيها الأرجنتين على فرنسا بهدفين لهدف، في الدور ثمن النهائي، وكذلك المواجهة التي فازت فيها فرنسا على الدنمارك بالنتيجة ذاتها في دور المجموعات.

طالع المزيد:

وسبق لمارتشينياك أن ادار المباراة التي فازت فيها فرنسا على السويد بهدف دون رد، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية في 2020، وهو دائم المشاركة فى تحكيم مباريات دوري أبطال أوروبا بانتظام منذ بداياته في البطولة القارية عام 2012.
ويساعد مارتشينياك في تحكيم المباراة النهائية للمونديال مواطناه بافل سوكولنيكي وتوماش ليستكييفيتش، وهم ثلاثي أدار مباريات في كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2016.
أما الحكم العربى عبد الرحمن الجاسم فيعاونه فى تحكيم مباراة المغرب وكرواتيا، الثنائي طالب المري وسعود أحمد المقلي، والحكم الرابع البرازيلي رافائيل كلاوس.

زر الذهاب إلى الأعلى