نائب متحدث السفارة الأمريكية: أمريكا تدعم الفن وصناع الأفلام من الشباب

كتبت: هالة عبدالله

أكد جاد شمس الدين، نائب المتحدث باسم السفارة الأمريكية في القاهرة، أن مصر رائدة في صناعة السينما، والسفارة الأمريكية تتعاون مع مركز الجزويت الثقافي منذ عشرون عامًا وسوف تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون.

وأضاف “شمس الدين” خلال احتفالية مركز الجزويت بتخرج الدفعة ٢٢ من مدرسة المركز للفيلم، اليوم الجمعة، بالتعاون السفارة الأمريكية والمركز البريطاني ومعهد جوتة، أن الحكومة الأمريكية تدعم الفن وصناع الأفلام من الشباب.

طالع المزيد:

وفى نفس السياق أكد ماريو بولس مدير مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، أن مدرسة الجيزويت للفيلم ساهمت في عمل مشهد سينمائي بمدينة الإسكندرية، و إنه يتم تخريج الدفعة 22 من صناع السينما بمدرسة الجيزويت الثقافي، التى مر علي إنشائها 20 عاما، مضيفا أن العالم يملؤه الظلام بسبب الحروب و يأتي صناع السينما ليستلهموا النور لإضاءة هذا الظلام و من خلال المنتج السينمائي الذى يحمل الفكرة و الرسالة .

وأضاف مدير مركز الجيزويت أن مؤسس المدرسة سعد اليسوعي الذى قام بدور رائد في جعل صناعة السينما في مدينة الإسكندرية ممكنة ، لافتا أن هناك 8 أفلام لهذه الدفعة من صناع الأفلام السينمائية الذين تمكنوا بالخروج عن التقليدية من خلال أعمالهم تحت إشراف إسلام كمال مدير المدرسة .

زر الذهاب إلى الأعلى