لحظة تعامد الشمس على مقصورة قدس الأقداس فى معابد الكرنك

كتب – محمد طلب:

يقدم لكم موقع بيان صور للحظة ظهور الشمس على مقصورة قدس الأقداس فى معابد الكرنك، مع شروق الشمس صباح اليوم الأربعاء.

اقرا أيضًا.. حقيقة إلغاء الفسحة في المدارس غدًا بسبب كسوف الشمس

وظهرت الشمس فى معبد آمون رع بمعابد الكرنك، من اجل للإعلان عن بدء فصل الشتاء رسمياً فى 21 ديسمبر، وحضر فعاليات الاحتفالية قيادات محافظة الأقصر ومديرية الأمن والأفواج السياحية من الأجانب والمصريين.

وقامت وزارة الاثار والمسؤلين عن معابد الكرنك قبل شروق الشمس بقيام عروض الصوت والضوء عن تاريخ التعامد على مقصورة قدس الأقداس فى واجهة الصرح الرئيس لمعابد الكرنك، وموسيقى شروق الشمس المميزة التى أبهرت الجمهور.

وشهدت منطقة معابد الكرنك بوسط مدينة الأقصر وصول المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبد القادر خيرى، واللوار دكتور هشام عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وقيادات المحافظة ومديرية الأمن، لحضور فعاليات رصد ظاهرة تعامد الشمس بالمعبد، حيث تتعامد الشمس على مقصورة قدس الأقداس بالكرنك للإعلان عن الإنقلاب الشتوى وبدء فصل الشتاء رسمياً فى 21 ديسمبر من كل عام.

تعامد الشمس على مقصورة قدس الأقداس فى معابد الكرنك

وتوافد الأفواج السياحية من حول العالم والأهالى من الشباب والفتيات على منطقة معابد الكرنك بوسط مدينة الأقصر، حيث تشهد معابد الكرنك تنظيم عروض فنية مميزة للفرق الشعبية مع توافد السائحين على الكرنك للإستمتاع بتلك اللحظات المميزة لرصد ظهور قرص الشمس على مقصورة قدس الأقداس فى معابد الكرنك، ويحضر فعاليات الإحتفالية قيادات محافظة الأقصر ومديرية الأمن والأفواج السياحية من الأجانب والمصريين.

زر الذهاب إلى الأعلى