الزراعة: تكلفة طن السماد 1000 دولار ويباع للمزارع بـ4500 جنيه

كتب – محمد هلال

أعلن محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة تسعى جاهدة لتوفير المستلزمات الزراعية للمزارع والمنتج المصري.

اقرأ أيضًا.. خطة الزراعة لإنهاء أزمة اللحوم والدواجن

وقال القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة” مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان، عبر قناة etc، “نوفر أسعار المنتجات للمزارع المصري بأسعار مدعمة جدا، حيث يباع طن السماد من خلال التصدير للخارج بـ1000 دولار، في حين يباع للمزارع المصري بـ4500 جنيه، من خلال الجمعيات الزراعية ومنظومة دعم الأسمدة”.

وأضاف: “حتى يصل الدعم لمستحقيه، نحن بنينا قواعد بيانات محدثة للمزارعين المصريين، من خلال منظومة كارت الفلاح والتي تحولت بعد ذلك إلى كارت تفاعلي للشمول المالي (ميزة) الذي يضمن للفلاح كل المعاملات المالية ويخلق قواعد بيانات محدث”.

يذكر أن الخدمات الزراعية التي تقدم للفلاح والمزارع المصرى منها توفير الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين حيث بلغ إجمالى الأسمدة المدعومة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي المصري حوالي 7 ملايين طن أسمدة بدعم بلغ أكثر من 20 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية ، وقد تم صرف حوالى 2.5 مليون طن خلال الفترة من 1/1 وحتى 15 سبتمبر مع وجود رصيد من الأسمدة لدى الجمعيات حالياً يبلغ 336 ألف طن .

زر الذهاب إلى الأعلى