الانتهاء من رحلة استمرت سنوات.. قرعة عودة سكان ماسبيرو الثلاثاء المقبل

كتبت: شيماء وائل

تجري محافظة القاهرة قرعة تسليم الوحدات السكنية، لحاملي عقود العودة لمنطقة مثلث ماسبيرو بعد تطويرها، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، باستاد المقاولون العرب.

وكان المهندس نسيم سليم، مدير عام مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، قد كشف عن تفاصيل تسليم الوحدات الخاصة بالأهالي راغبي العودة إلى المشروع، مؤكداً أنه سيتم تسكين الوحدات وتسليمها لمستحقيها خلال شهر من إجراء القرعة ، وستكون تباعا أو مقسمة على مجموعات خلال شهر يناير.

وكان من المقرر، تسليم الوحدات السكنية لسكان المنطقة الراغبين في العودة بعد التطوير في مشروع أبراج السكن البديل سبتمبر الماضي، ولكن تم تأجيلها لشهر أكتوبر، ثم تم تأجيلها مرة أخرى.

ومشروع الأبراج السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو، يقع على مساحة يبلغ مسطحها 25853 م2 ما يعادل 6.2 فدان، يتكون من دور بدروم جراج سفلي بمسطح 19220 م2 سعة 353 سيارة، ودور أرضي تجاري بمسطح 16970 م2، والمساحة المخطط بيعها 8500م2، إضافة إلى دور أول جراج علوي بمسطح 15800 م2 سعة 280 سيارة، بالإضافة إلى برجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية لكل برج، وبرج ثالث استثماري بارتفاع 23 دورًا سكنيًّا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع إداري يتكون من بدروم ودور أرضي تجاري، بالإضافة إلى 15 دورًا متكررا.

طالع المزيد:

بالإضافة إلى ذلك يجري أيضا تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، والذي يتكون من 3 أبراج سكنية، بارتفاع 30 طابق ا تحتوي على 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، ومنشأ معلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه شقق سكنية، وفيلات متميزة.

كما ترتكز هذه الأبراج السكنية على قاعدة من دور أرضي وأول وثانٍ، كما تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بجانب 3 أدوار بدروم، تحتوي على أماكن انتظار السيارات تسع 1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، بالإضافة إلى أن المشروع يشمل كذلك إقامة محطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو بقدرة 80 ميجاوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: