احتفالات زايد بالكريسماس تنقل مصر إلى أجواء أوروبا

كتب: إسلام فليفل

ساعات قليلة باقية من شهر ديسمبر الحالي، ويودع العالم خلالها عامًا، ويستقبل عامًا جديدًا بأمنيات وأحلام كثيرة، ومع نهاية العام واستقبال رأس السنة يحتفل الكثير من الناس في دول العالم المختلفة بما يطلقون عليه رأس السنة كما نسميه هنا بمصر والدول العربية أو الكريسماس، حيث الخروج والتنزه مساء ليلة رأس السنة حتى صباح العام الجديد مستمتعين بهدايا بابا نويل والتصوير إلى جانب شجرة الكريسماس الشهيرة بالزينة والإضاءة وبجانبها الهدايا الجميلة.

اقرأ أيضا.. مصر تتزين بأشجار الكريسماس..وبابا نويل يرسم البهجة على شعوب العالم/صور

ولكن مع نهاية العام، هل فكرت يومًا بالسفر إلى بلد أوروبى لقضاء احتفالات الكريسماس أو رأس السنة هناك، حيث الإطلالات الرائعة والأجواء الاحتفالية المبهرة؟، والسير في شوارع لندن وباريس والاستمتاع بالأشكال المختلفة لشجرة الكريسماس التي تُميز تلك الاحتفالات والكرنفالات وبابا نويل، إذا كنت فكرت في ذلك من قبل، ما رأيك أن تلغى فكرة السفر وتوفر نقودك، وتحتفل في مدينة الشيخ زايد، نعم.. لاداعى للتعجب.

فقد استطاع حى الشيخ زايد التابع لمدينة السادس من أكتوبر أن يُحول شوارع الحى إلى كرنفالات، وجذب الأنظار إليه بالاحتفال بالكريسماس ورأس السنة به، حيث وضع المسئولون هنك أشجار الكريسماس المضيئة بالزينات في الأماكن الرئيسية بالحى، وتمركزت شجرة الأرز أو الكريسماس الضخمة بقلب الشيخ زايد يمكن من يشاهدها التصوير والسير بداخلها.

وتزينت الشيخ زايد على الطريقة الأوروبية لتُنافس بذلك مصر دول أوروبا، ويعيش المصريون أجواء الاحتفالات بالكريسماس، والتي تزينت وكست الشوارع والمولات والأماكن التجارية بأشجار الكريسماس المبهرة والشرائة الحمراء والكرات الفضية والذهبية مع حيوانات الرنة، الغزلات، بابا نويل وغيرها من الزينات والإكسسوارات والديكورات الكرنفالية التي أأعلنت عن بدء الاحتفالات بالعام الجديد.

كما أنه يمكنك خلال السير بحى الشيخ زايد والشوارع الرئيسية تستمتع لموسيقى طوال الوقت تنقلك إلى عالم آخر، كأنك تسير بشوارع أوروبا على أرض مصر، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا صورًا لشجرة كريسماس بالشيخ زايد، والتي وصفوها بالمبهرة من ارتفاعها الشاهق وزينتها وتصميمها الرائع مع تزين الشوارع ووصفوها بأنها مثل شوارع أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى