مونشنجلادباخ يتقدم على بايرن ميونخ بثنائية في الشوط الأول بالدوري الألماني

كتب: محمد صلاح

انتهي الشوط الأول من مبارة بايرن ميونخ في ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي يجمعهما حالياً بمسابقة الدوري الألماني.

ودخل البايرن مباراته ضد مونشنجلادباخ بتشكيلة مكونة من: “في حراسة المرمى أولريتش، زوله، كيميتش، بافارد، مارك روكا، سابيتزر، تيلمان، جنابري، توماس مولر، جمال موسيالا، روبرت ليفاندوفسكي”.

اقرأ أيضا: رسميًا.. فليك مدربًا للمنتخب الألماني لثلاث أعوام

وبدأ اللقاء بسيطرة من جانب بايرن ميونخ والذي حاول هز الشباك ولكن ظل التعادل السلبي مُسيطر على الدقائق الأولى.

وانتظر البايرن حتى الدقيقة 18 ليتقدم بأول الأهداف أمام مونشنجلادباخ عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولم يستسلم مونشنجلادباخ وحاول إدراك التعادل ونجح في تحقيق ذلك عن طريق لاعبه فلوريان نيوهاوس والذي سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 27، لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 31، قلب بوروسيا مونشنجلادباخ الطاولة على بايرن ميونخ بتسجيل الهدف الثاني والتقدم بنتيجة 2-1 عن طريق ستيفان لاينير.

وحاول البايرن في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول ولكن فشل في تحقيق ذلك، ليخرج خاسراً بهدفين مقابل هدف في أول 45 دقيقة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

وينفرد بايرن ميونخ بصدارة الدوري الألماني برصيد 43 نقطة من 14 انتصار وخسارتين وتعادل وحيد، ويبتعد عن بوروسيا دورتموند الوصيف بـ9 نقاط.

ويسعى بايرن للثأر من مونشنجلادباخ بعدما تعرض لهزيمة ثقيلة على يده بنتيجة 5-0 وودع على إثرها بطولة كأس ألمانيا.

ويعاني البايرن من إصابات عديدة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق، ولعل كان آخرها الإعلان عن إصابة ليروي ساني ودايوت أوباميكانو وألفونسو ديفيز وخضعهم للحجر الصحي.

على الجانب الآخر، يبحث مونشنجلادباخ عن استعادة الانتصارات في البوندزليجا، حيث لم يذق طعم الفوز في آخر 5 جولات، بتلقيه 4 هزائم متتالية ثم تعادل مع هوفنهايم بالجولة الماضية.

ويقع بوروسيا مونشنجلادباخ في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 19 نقطة من 5 انتصارات، و8 هزائم، و4 تعادلات.

زر الذهاب إلى الأعلى