استندوا لفكر حسان ويعقوب.. 3 سنوات و15 سنة وبراءة 7 بحق 12 متهمًا بخلية داعش إمبابة

كتب- أحمد السيد

عاقبت المحكمة بالدائرة الرابعة إرهاب اليوم السبت، 3 متهمين بالسجن المؤبد في قضية داعش إمابة، كما قضت بالسجن المشدد 15 سنة لمتهمين وبرأة 7 آخرين.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهمين بـ« خلية داعش إمبابة»

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم إرهابية.

وشهدت جلسات المحاكمة بالقضية العديد من المفاجآت، حيث استمعت المحكمة لشهادة الشيخين محمد حسان و محمد حسين يعقوب،عقب أن استند متهمون بالقضية لكلام الشيخين حسان ويعقوب كمرجعين لهما.

كلام المتهمون في التحقيقات

إنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه حسان ويعقوب، وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيقا لتفاسير الشيخين الشرعية.

التحقيقات أسندت للمتهمين، في القضية اتهامات الانضمام وقيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر.

كما أسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى