البرهان: حكومة السودان الانتقالية حريصة على استكمال المؤسسات وتعيين رئيس وزراء مدني

كتب: على طه

على هامش لقائه اليوم الثلاثاء، مبعوث رئيس جمهورية جنوب السودان، صرّح رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مؤكدا على أن الحكومة الانتقالية السودانية حريصة على استكمال مؤسسات الفترة الانتقالية وتعيين رئيس الوزراء المدني.
والتقى اليوم البرهان، في الخرطوم، مبعوث رئيس جمهورية جنوب السودان مستشار شؤون الرئاسة الدكتور كوستيلو قرنق رينق.
وخلال اللقاء أثنى البرهان، على الاهتمام المتعاظم لرئيس جمهورية جنوب السودان؛ لمتابعة الأحداث السياسية الراهنة، فى السودان، كما أثنى على دوره المقدر في دعم مسيرة السلام والاستقرار عبر الوساطة، وإيجاد قاعدة مشتركة للحوار بين كافة المكونات للوصول لرؤية موحدة تحقق تطلعات الشعب السوداني.

طالع المزيد:

وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني على ضرورة تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتين وسبل دعمها وتطويرها بما يعزز علاقات شعبي البلدين.
ومن جانبه، فقد أوضح مبعوث رئيس جنوب السودان، أن اللقاء تطرق لأهمية إعادة فتح المعابر بين الدولتين، وضرورة تنشيط حركتي النقل النهري والبري بين الدولتين تسهيلا لعملية الاستيراد والتصدير.
وأكد الدكتور كوستيلو قرنق أن السودان بخبرته في إدارة الحوار قادر على تجاوز القضايا والتحديات الراهنة، منوها بدوره في معالجة الخلافات القبيلة والأزمات في جنوب السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى