وظائف مطلوبة في الإمارات عام 2022.. مجموعات الوظائف ورواتبها بالتفصيل

كتب: على طه

كشف تقرير اقتصادى أن الشركات الإماراتية تبحث عن متخصصين في مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك الرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والتجارة الإلكترونية، والتمويل، والمبيعات، والتجزئة.

يقول خبراء التوظيف إنه من المتوقع أن تسرع الشركات في الإمارات بخطط التوظيف الخاصة بها في عام 2022 حيث يستمر الاقتصاد في التعافي وعودة سوق العمل إلى مستويات ما قبل الوباء.

وأكد الخبراء أن قطاع التكنولوجيا سوف يسيطر على قائمة الطلب على التعيينات الجديدة هذا العام، بينما من المتوقع حدوث زيادة حادة في التوظيف في الصناعات الراسخة مثل الرعاية الصحية، والأدوية، والموارد البشرية، والمبيعات، والبيع بالتجزئة، والتمويل، والنفط، والغاز.

يقول ديبا سود، الرئيس التنفيذي لشركة “بلوم جوبز”، إن “مطورو البرمجيات سوف يكونوا أحد أكثر فئات المهارات رواجًا، بدءًا من أحدث تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز إلى استخدام الألعاب، والعملات المشفرة، والتعليم الرقمي، والتطبيب عن بُعد”.

وتقول “دبي لاستشارات التوظيف والقيادة” إن كل قطاع من هذه القطاعات سوف يزدهر مع تغير عملنا وديناميكياتنا الشخصية مع تحول العمل الهجين إلى القاعدة.. وحقق سوق الوظائف في الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد عربي، انتعاشًا قويًا من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا على خلفية الإجراءات المالية والنقدية التي اتخذتها الحكومة.

وأضافت أن الانتعاش في النشاط الاقتصادي وثقة الأعمال التجارية يبشر بالخير للباحثين عن عمل من ذوي المهارات.

وتقو الرئيس التنفيذي لشركة “بلوم جوبز” إنه: “مع تطور الوظائف الأكثر طلبًا، سيصبح المرشحون والموظفون الذين يتمتعون بمزيج قوي من المهارات الفنية والمهارات الشخصية الأكثر طلبًا”.

وأضافت “نظرًا لأننا أصبحنا أكثر اعتمادًا على التكنولوجيا في حياتنا اليومية، تزداد الحاجة إلى أمان التكنولوجيا مع زيادة التركيز على التطبيقات وأمان السحابة.

وتستثمر الشركات في إدارة المخاطر وذكاء التهديدات ومهارات التدقيق حيث أصبحت الهجمات الإلكترونية أكثر شيوعًا “.من المتوقع أيضًا أن يرتفع الطلب على المتخصصين في الحوسبة السحابية والأمن السيبراني والوسائط الرقمية والذكاء الاصطناعي في عام 2022 ، كما يقول ريتشارد جاكسون ، مدير العمليات في وكالة التوظيف “TASC Outsourcing”.

زر الذهاب إلى الأعلى