محكمة النقض تعدل حكم حبس ناشطة «التحرش الجنسي» من سنتين إلى سنة

كتب: على أحمد

أصدرت محكمة النقض، حكمها الصادر في القضية رقم ٧٩٩١ لسنة ٢٠١٨ جنح المعادي بتأييد إدانة أمل فتحي، عن اتهامها “بنشر أخبار كاذبة” و”حيازة مادة خادشة للحياء” وتعديل العقوبة بالحبس لمدة سنة مع النفاذ،

وكانت محكمة جنح المعادي، قد قضت في 29 سبتمبر 2018، بحبس “فتحى” عامين وتغريمِها 10 آلاف جنيه لاتهامها بـ”نشر أخبار كاذبة، وحيازة مواد خادشة للحياء، والسبّ”، وكفالة 20 ألفَ جنيه لوقف تنفيذ العقوبة إلى حين الاستئناف عليها، في القضية 7991 لسنة 2018.
جاء حكم محكمة النقض، في جلستها المنعقدة، أمس الثلاثاء، بتعديل الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بحبس أمل فتحي من سنتين إلى سنة مع النفاذ.

طالع المزيد:

وجاء منطوق الحكم بـ”بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون عليه نقضا جزئيا بتعديل العقوبة المقضي بها إلى 6 أشهر عن كل تهمة من التهمتين والتأييد”.
وكان حُكم محكمة الاستئناف الصادر في 30 ديسمبر 2018، قد أيد حكم أو درجة الصادر ضد الناشطة التي أُضيفت إلى القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة، بتهمتي “نشر أخبار كاذبة والانتماء لجماعة إرهابية”، قبل أن تخلى سبيلها في هذه القضية، بتدابير احترازية قبيل يومين من صدور الحكم ضدها، وظلت في حالة إطلاق سراح حتى صدور حكم النقض.
وكانت فتحى قد نشرت فى شهر مايو عام 2018، مقطع فيديو روت فيه تعرضها للتحرش الجنسي، وانتقدت بعبارات حادة المجتمع المصري وادعت فى الفيديو أن السلطات تتساهل مع المتحرشين، حسب زعمها.
وفى سياق أخر قررت الدائرة الربعة إرهاب، بمحكمة الجنايات في جلستها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطه بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى إخلاء سبيل عبير عباس جاد المولى ، بتدبير اخترازية.
يأتي ذلك على ذمة القضية رقم 590 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

زر الذهاب إلى الأعلى