النقاد: الأفيال تقدم عرضا رائعا أمام غينيا وتفوز بنقاط المبارة.. وتتصدر مجموعتها

كتب: احمد محمد
أثنى النقاد على المستوى الذى ظهر به منتخب كوت ديفوار، مؤكدين أن منتخب الفيال لعب مباراة ممتعة ضد غينيا الاستوائية، انتهت بفوزهم بهدف دون رد من الخصوم.
وجاءت المباراة في ختام الجولة الأولى من دور المجموعات فى كأس الأمم الأفريقية، والتى أقيمت امس الأربعاء على ملعب جابوما في دوالا.
وأحرزت الأفيال الأفوارية هدفهم، وهدف المباراة الوحيد، فى وقت مبكر من المباراة (….) بتسديدة بالقدم اليمنى، من اللاعب ماكس آلان جراديل، من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لشباك حارس مرمى غينيا الاستوائية مانويل مبارا سابونجا بطريقة مذهلة.

طالع المزيد:

وبعد الهدف بدقائق قليلة كادت غينيا الاستوائية أن تسجل هدف التعادل ، من تسديدة باسيليو ندونج اليسرى من خارج منطقة الجزاء أنقذها بدرا علي سانجار في الزاوية اليسرى.
وأتيحت فرصة أخرى للفريق الأيفوارى عن طريق لاعبه إبراهيم سانجاري لمضاعفة تقدمه لكن كرة سددها من منتصف منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من فرانك كيسي، لكنها ذهبت عالية جدًا.
وزاد الأفيال من ضغطهم خلال الـ 10دقائق الأخيرة من الشوط الأول، وجاءت تسديدة اللاعب سايل كوكو اليمنى من الجانب الأيسر من الصندوق قريبة لمرمى غينيا، لكنها أخطأت مرمى بدرا، لينتهى الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح كوت ديفوار.
الشوط الثانى
ومع بداية الشوط الثاني حاولت غينيا الاستوائية العودة إلى المباراة، وهدد لاعبها دوريان هانزا مرمى الأفيال بتسديدة من رأسه من عرضية إيميليو نسوي لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.
وعاد لاعب الأفيال خوسيه مارشين يمرر كرة لقائد الفريق نسوي لكن تسديدته بقدمه اليمنى لم تهدد بدرا، ومرة أخرى كاد اللاعب البديل للافيال ويلفريد يسجل قبل لحظات من نهاية المباراة، لكنه فشل، لتنتهى المباراة بفوز الأفيال 1-0 والحصول على ثلاث نقاط لتتصدر الترتيب في المجموعة الخامسة.
وفى المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة ، علق جان ميشيل سيري (رجل المباراة) قائلا: “كان بإمكان الكثير من اللاعبين الفوز بهذا الشرف الليلة ، هذا تتويج مستحق. فيما يتعلق بالمباراة ، يجب أن نتذكر النصر وفيما يتعلق بالمنافسة ، وصلنا مع الكثير من الحافز ، والأحداث المؤسفة يجب أن تضاعف هذه الرغبة في الأداء الجيد. لقد حرصنا على إرضاء أصدقائنا الذين يمرون بأوقات عصيبة “.
فيما قال المدير الفنى لمنتخب الفيال باتريس بوميل: “سعيد بالانتصار، لقد اتعبتنا غينيا الاستوائية، ولست مندهشا على الإطلاق حتى لو ظل خصمنا هو نفسه.. إذا تعلمنا أن نلعب بطريقة بسيطة ، فلن يحدث شيء سيء لنا.. أول 15 دقيقة لفريقنا تميزت بالسلاسة والبساطة والجماعية.. كان الأمر صعبًا لكننا سنستغل الفوز وهذه المجموعة ستكون صعبة حتى النهاية ، وسيراليون وغينيا الاستوائية يستحقان التأهل لهذه البطولة”.
وهنأ نوبو كاستو (مدرب مساعد غينيا الاستوائية) فريق كوت ديفوار على الفوز، وقال: “نحن نستحق الأفضل. لعبنا بشكل جيد مع فرص واضحة. لقد فشلنا في تحقيقها. الآن ، يجب أن نبدأ العمل غدًا لتصحيح الأخطاء التي ارتكبت وأن نأتي بمزيد من اليقين ضد الجزائر يوم الأحد. مثل كوت ديفوار ، هذا الفريق الجزائري من بين المرشحين ، لكن لدينا الوسائل لتحقيق النصر. كل مباراة لا تشبه الأخرى أبدأ”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى