باهر عادل يصدر كتابا جديدا بعنوان “الأقباط والحداثة” للعودة إلى الجذور “الآباء الشرقيون”

بيان

أصدر الكاتب باهر عادل كتابا جديدا بعنوان “الأقباط والحداثة” صادر عن رواد للنشر والتوزيع، حيث كان قد صدر للكاتب عدة كتب اَخرى.

اقرأ أيضا.. باهر عادل: نكبة مصر في مثقفيها.. أما شعبها فهو الحارس

ويدعو الكاتب في هذا الكتاب للعودة إلى الجذور “الآباء الشرقيون”؛ لا لكي نبقي هناك، لكن لكي نكتشف عظمة تراثنا، لا لتمجيد أنفسنا تمجيدًا زائفًا، بل لكي ننطلق إلى الأمام متكئين على إرثٍ، لا معلقين في الهواء، وندعو أيضاً إلى إعمال العقل و قراءة النص الديني قراءة نقدية لا حرفية، والتفكير العلمي، والبعد عن الخرافة، وتقديس الإنسان، والحرية، و لاهوت التحرير، والعدالة، وتحرير المرأة ومساواتها بالرجل.

هذه مجمل أفكار الكتاب، سنلف حولها من جميع الاتجاهات كي نصل إلى نفس النتيجة (أن نحيا جوهر الإيمان في العصر الحالي)، دون وجود صدام مفتعل بين ثنائيات العصر الوسيط (الروح والجسد) أو (العقل والإيمان) أو (الدين والعلم) فهذه الصراعات اصطناعية ولا طائل منها سوى تمزق الإنسان النفسي، ولكننا مع “توحيد” و”انجماع” شتات الإنسان، حتى يُبدع ويتمتع بالحياة لا أن يعيش مأزوماً متذبذبًا خائفًا تائهًا في وسط أمواج الحياة!

باهر عادل نادي، من مركز ناصر محافظة بني سويف، مواليد ديسمبر ١٩٩٠، كاتب مصري يكتب مقالات في الحوار المتمدن، وقناة يوتيوب (الأدباتي)، ومجموعة قصصية بعنوان (تحول) عن دار رسالتنا في ٢٠١٩.

زر الذهاب إلى الأعلى