البحرين تدعو لتضافر الجهود العربية وتوحيدها لوقف تدهور الأوضاع بالمنطقة

كتب – سمير محمد

أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ضرورة مضاعفة الجهود الدبلوماسية وتوحيدها لمطالبة المجتمع الدولي بتبني خطوات أكثر حزمًا تجاه ميليشيا الحوثي وما ترتكبه من أعمال إرهابية، ورفضها المستمر للجنوح إلى السلم ووقف الحرب، والدخول في مفاوضات تؤدي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للصراع في اليمن الشقيق.

اقرأ أيضا..الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفي من ملك البحرين

ودعا الزياتي، خلال مشاركته الأحد في اجتماع تشاوري لوزراء خارجية الدول العربية عقد اليوم في دولة الكويت نقلته وكالة الأنباء البحرينية – إلى تضافر كل الجهود العربية وتوحيدها لوقف تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة وحماية مصالح ومقدرات شعوبنا، محذرًا من الميليشيات الإرهابية والسلاح المنفلت خارج سيطرة الدولة، من صواريخ وطائرات مسيرة وقوارب مفخخة، والتي أصبحت تشكل خطرًا أساسيًا على أمن واستقرار المنطقة وتهديدًا لمصالح شعوبها.

واستنكر وزير الخارجية البحريني، التصعيد الخطير الذي شهدته منطقة الخليج جراء الهجمات الغادرة التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، واستهدافها المتواصل للمنشآت والأعيان المدنية وحياة الآبرياء الآمنين في البلدين الشقيقين، مؤكدًا وقوف مملكة البحرين ودعمها التام لكافة الإجراءات المتخذة من جانب البلدين الشقيقين لمواجهة هذه الاعتداءات والمحافظة على أمنهما واستقرارهما وحماية مصالحهما الوطنية.

علي صعيد آخر، أعربت وزارة خارجية مملكة البحرين، عن استنكراها القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للوزارة أنها تدين بشدة القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد فيما أشارت الى أنه عمل إرهابي ينتهك سيادة العراق ويتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

وتابعت الوزارة تضامن مملكة البحرين مع العراق الشقيق ودعمها لكل ما تتخذه الحكومة العراقية من إجراءات للحفاظ على أمن واستقرار العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى