أول تعليق من بايدن بعد مقتل زعيم داعش

وكالات:

قال جو بايدن الرئيس الأميركي ان بلاده ستواصل مطاردة الإرهابيين في العالم بعد مقتل زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القرشي الذي فجّر نفسه خلال عملية إنزال نفّذتها وحدة كوماندوس أميركية فجر الخميس على منزل في سوريا كان يقيم فيه مع عائلته.

إقرأ أيضًا.. القوات الأمريكية تقتل زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي

واضاف بايدن في خطاب متلفز من البيت الأبيض إنّ الولايات المتّحدة «أزالت تهديداً إرهابياً كبيراً في العالم» بهذه العملية التي نفّذتها وحدة من القوات الخاصة الأميركية في بلدة أطمة بمنطقة إدلب في شمال غرب سوريا وشكّلت أكبر انتكاسة للتنظيم الجهادي منذ مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي في 27 أكتوبر 2019 في عملية أميركية مماثلة في منطقة إدلب أيضاً.

كما وعد الرئيس الأمريكي بأن تظل الولايات المتحدة ملتزمة الحرب الدولية ضد الإرهاب، رغم الانسحاب من أفغانستان في أغسطس الماضي. وقال إن «هذه العملية دليل على أن أميركا لديها الوسائل والقدرة على القضاء على التهديدات الإرهابية أينما كانت في العالم».

وتابع بايدن أنّه «بينما كان جنودنا يتقدّمون للقبض عليه، اختار الإرهابي، في عمل جبان يائس أخير، ومن دون أيّ مراعاة لأرواح أسرته أو الآخرين في المبنى، تفجير نفسه عوضاً عن مواجهة العدالة على الجرائم التي ارتكبها».

وقال إنّ القرشي بتفجير نفسه «أخذ معه العديد من أفراد عائلته مثلما فعل سلفه».

واعتبر الرئيس الأميركي أنّ مقتل القرشي يوجه رسالة قوية إلى قادة التنظيمات الإرهابية حول العالم مفادها «سنلاحقكم ونجدكم».

 

زر الذهاب إلى الأعلى