الرئيس الصيني يدعو إلى تكريس روح الألعاب الأولمبية وتدعيم التضامن للمجتمع الدولي

وكالات:

وجه الرئيس الصيني شي جين بينغ،  دعوة إلى تكريس روح الألعاب الأولمبية، وتدعيم التضامن للمجتمع الدولي في مواجهة التحديات المشتركة.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. السيسي يعقد جلسة مباحثات قمة مع الرئيس الصيني

جاء ذلك خلال مأدبة استضافها الرئيس شي وعقيلته بنغ لي يوان، في “قاعة الشعب الكبرى” للترحيب بضيوف الصين من حول العالم الذين حضروا الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، بحسب وكالة أنباء (شينخوا) الصينية.

وأعرب شي، في كلمة ترحيبية خلال المأدبة، عن “خالص شكره” للحكومات والشعوب والمنظمات الدولية كافة التي “تهتم وتدعم” أولمبياد بكين الشتوي، كما تقدم بـ”الشكر الخاص” للحاضرين على المجيء إلى بكين “للتهليل للأولمبياد الشتوي ولتشجيع الصين، رغم الصعوبات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد ومشقات السفر”.

وأكد شي إنه “يتعين علينا تذكر الغاية الأصلية للألعاب الأولمبية جيدا، والعمل سويا على صيانة السلام في العالم”، مشيرا إلى أن “الألعاب الأولمبية ولدت من أجل السلام، ونهضت بفضل السلام”.

وشدد على ضرورة “التمسك بالاحترام المتبادل والتعامل على قدم المساواة والحوار والتشاور، وبذل جهود في تسوية الخلافات وحل النزاعات، والعمل سويا على بناء عالم يسوده السلام الدائم”.

زر الذهاب إلى الأعلى