حلم جديد للكرة المصرية.. الأهلى أمام بالميراس «حقائق المباراة»

كتب: أحمد محمد

فى تمام 6:30 الساعة من مساءً اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، يخوض الأهلى بطل مصر والقارة الأفريقية، مباراته الثانية أمام فريق بالميراس البرازيلى، فى دور نصف النهائى، لمونديال كأس العالم للاندية المقامة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

طالع المزيد:

تحد جديد للأهلى أمام فريق قوى، ولن يخدع بطل مصر وأفريقيا أنه سبق له هزيمته منذ أشهر ليست بعيدةن في مباراة المركز الثالث، في نفس البطولة “مونديال كأس العالم للأندية”، ببركلات الترجيح.
يدخل الأهلى المباراةبعد نصر مدو، وأداء قوى لم يتوقعه أكثر المتفائلون، ومفاجأة، فاز فيها الأهلى على بطل أمريكا الجنوبية فريق مونتيري المكسيكي، بهدف نظيف.
لعب الأهلى مباراة مونتيرى، بالصف الثانى من لاعبيه، مدعم بقليل من اللاعبين النجوم الذين لم ينضموا للفريق القومى فى بطولة أمم أفريقيا، لكن أثبت الأهلى “بمن حضر” أنه قادر على التحدى، وأثبات الذات.
المتغير الجديد على الفريق فى مباراة بالميراس سيكون انضمام خماسى الفريق الدوليين، لكنهم سيصلون أبو ظبى حيث تقام البطولة، قبل 20 ساعة من انطلاق المباراة، فهل تكون الساعات العشرون مدة كافية ليستريح اللاعبون الخمسة ومشاراكتهم فى المباراة،؟ إجابة السؤال ليست عند أحد إلا الفريق الطبى، والمدير الفنى بيتسو موسيمانى، واللاعبون أنفسهم.
لكن الأمل والطموح الذى لم يحققه الفريق القومى فى الكاميرون، وخاصة المهاجم الموهوب، شريف محمد الذى يشعر بغبن شديد، ربما يكون حافزا غضافيا للدوليين، لقبول التحدى، وقهر الإرهاق، وتقديم أنفسهم للعب، والمشاركة فى المباراة، ولو لوقت منها.
كما يأمل اللاعبون الذين فازوا على فريق مونتيرى القوى، وأيضا يأمل بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الاقتراب خطوة من بلوغ حلم لعب المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء، من خلال الفوز على بالميراس، والصعود لهذا الدور.
لاشك المهمة صعبة، لكن الحلم يستحق، وأضواء النهائى مغرية، حيث يصعد الفائز فى مباراة اليوم بين الأهلى وبالميراس، لمقابلة الفائز من مباراة تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا والهلال السعودي بطل آسيا.
وعندما تقرأ هذا التقرير، يكون لاعبى الأهلى الخمسة الدوليون، الذين تم قيدهم في قائة البطولة، ليلحقوا بفريقهم (بعد حسابات بطولة الأمم، وكأسى العالم للأندية)، وتحققت الحسابات بشكل كبير، بعد وصول منتخب مصر ولعبه 7 مباريات فى بطولة الأمم وفاز الأهلى على مونتيري فى مباراته الأولى للبطولة).
وخماسى الأهلى الذين كانوا مع منتخب مصر في الكاميرون ببطولة أمم إفريقيا، هم: محمد عبد المنعم وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف.
ويدرس بيتسو موسيماني في الدفع بمحمد شريف أساسيا نظرا لعدم مشاركة اللاعب في بطولة أمم إفريقيا سوى لدقائق قليلة، ولعدم وجود أي مهاجم متاح في قائمة الفريق، بالإضافة إلى أيمن أشرف الذي ينطبق عليه نفس وضع محمد شريف.
وبعد ساعات من انتهاء بطولة أمم أفريقيا، وتحقيق منتخب الفراعنة للمركز الثانى، تأمل جماهير مصر أن يحقق الشياطين الحمر إنجاز جديد للكرة المصرية، والفوز فى مباراة نصف نهائي مونديال الأندية، وبلوغ النهائى، ثم يكون لنا كلام أخر.

زر الذهاب إلى الأعلى