فيديو زيارة الرئيس السيسي لمدينة بريست الفرنسية والمشاركة في قمة «محيط واحد»

كتب: على طه

نشر المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، فيديو لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة إلى مدينة بريست الفرنسية والمشاركة في قمة “محيط واحد”.
وعاد الرئيس السيسي، إلى أرض الوطن بسلامة الله مساء الجمعة، عائدا من فرنسا، حيث شارك في قمة “محيط واحد”، والتي تأتي في إطار سلسلة قمم تُعني بالموضوعات البيئية ينظمها الجانب الفرنسي بمبادرة من الرئيس “إيمانويل ماكرون” منذ عام 2017.

طالع المزيد:

وركزت قمة “محيط واحد”، هذا العام على الموضوعات ذات الصلة بالبحار والمحيطات، بما في ذلك الحفاظ على النظم الحيوية بها ومكافحة التلوث البحري بشتى أنواعه وعلاقة البحار والمحيطات بجهود مواجهة تغير المناخ، فضلًا عن دعم مفهوم “الاقتصاد الأزرق المستدام” وحشد التمويل له.
والتقي الرئيس السيسي في مدينة بريست الفرنسية مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد على المكانة المهمة التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي في إطار السياسة المصرية، والتي ترتكز على الاحترام والتقدير المتبادل في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط، فضلاً عن كون الاتحاد الأوروبي شريكاً مهماً في عملية التحديث التي تشهدها مختلف القطاعات التنموية في مصر.
وأعرب الرئيس في هذا الإطار عن التطلع لاستمرار التواصل النشط بين الجانبين خلال الفترة المقبلة للحفاظ على الزخم الحالي في العلاقات المشتركة.
شاهد الفيديو التالى:

 

زر الذهاب إلى الأعلى