السفير المصري في ليلونجوي يلتقي كلاً من رئيسة البرلمان ووزيرة الخارجية المالاوييّن

بيان

التقى السفير محمد الشريف، سفير جمهورية مصر العربية لدى مالاوي، “كاثرين هارا” رئيسة البرلمان المالاوي، حيث أعربت عن تطلعها إلى تعزيز التعاون البرلماني بين مصر ومالاوي، خاصة في ضوء الخبرات المصرية المتراكمة فى مجال العمل البرلماني وما لمصر من باع طويل فى ممارسة الحياة البرلمانية، فضلاً عن بحث سُبل التعاون بين البلديّن في مجال الدبلوماسية الشعبية وتبادل الخبرات التشريعية.

وأكد السفير المصري حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلديّن على المستوى البرلماني والعمل على نقل الخبرات المصرية البرلمانية، وذلك فى إطار تنمية العلاقات الوطيدة طويلة الأمد بين البلديّن.

وفي سياق متصل، التقى السفير الشريف وزيرة الخارجية المالاوية الجديدة “نانسى تيمبو”، حيث سلمها خطاب التهنئة الموجه من وزير الخارجية سامح شكرى بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد، حيث أعربت الوزيرة عن امتنانها لتهنئة وزير الخارجية.

وأشار السفير المصري إلى إيلاء القيادة المصرية اهتمامًا كبيرًا بتعزيز علاقاتها مع أشقائها الأفارقة، والسعي نحو التنسيق مع كافة القيادات الأفريقية للتحدث بصوت أفريقي واحد فى المحافل الدولية لتحقيق آمال القارة وصياغة موقف موحد بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى