رئيس البرلمان الجزائرى من القاهرة: القمة التي ستحتضنها بلادنا تحمل نقلة نوعية للعرب

كتب: على طه

من القاهرة التى يزورها حاليا أطلق رئيس البرلمان الجزائرى، إبراهيم بوغالي، تصريحا قال فيه: “إن القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر هذه السنة ستحمل نقلة نوعية للوضع العربي”.
وأضاف بوغالي خلال مشاركته في أعمال المؤتمر 32 للإتحاد البرلماني العربي بالقاهرة أن “الجزائر ستضرب موعدا لكل اشقائها باحتضان القمة العربية هذا العام من أجل نقلة نوعية للراهن العربي وإطلاق الأمل في مستقبل ملؤه الأمن والسلام والتنمية”.

طالع المزيد:

واعتبر بوغالى أن تحقيق السلم والأمن في الوطن العربي يقتضي مواصلة مكافحة الإرهاب ومسبباته وتجفيف منابع تمويله.
وأشار رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائرى (البرلمان) ما وصفه بإصلاح ذات البين بين الأشقاء في دول الخليج، معبرا عن سعيه لحلحلة باقي النزاعات في العالم العربي، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية تستحق مساندتها في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.
ومن جانبه فقد أعلن المجلس الشعبي الوطني عن مشاركة رئيسه إبراهيم بوغالي في أعمال مؤتمرين برلمانيين عربيين بالعاصمة المصرية، القاهرة.
وجاء في بيان للمجلس “يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، بالقاهرة، على رأس وفد من الغرفتين، في أشغال كل من المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده يومي 17 و18 فيفري الجاري وكذا المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المقرر يوم 19 من نفس هذا الشهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى