«ارتدى الكيباه وزار ياد فاشيم» مستشار ألمانيا اختصر جولته فى المنطقة بزيارة إسرائيل

مصادر
كان من المقرر أن يأتي فى زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط لمدة ثلاثة أيام، ولكن بسبب الوضع العالمي الحالي، زار المستشار الألمانى أولاف شولتس إسرائيل لمدة 24 ساعة فقط.
التقى شولتز خلال الزيارة ميكي ليفي، رئيس الكنيست الإسرائيلى، ومن قبله كان قد التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت، كما قام بزيارة النصب التذكاري للمحرقة “ياد فاشيم” حسب مصادر إسرائيلية.

طالع المزيد:

وأكد شولتز فى تصريحات ادلى بها خلال الزيارة أن كل حكومة ألمانية تتحمل مسؤولية مستمرة عن أمن دولة إسرائيل وحماية الحياة اليهودية.
وركزت وسائل الغعلام العبرية على مشاهد زيارة المستشار الاتحادي الألمانى بشكل واضح ووقوفه في ياد فاشيم وعيناه مغمضتان لبعض الوقت.
وقالت المصادر إن محادثات المستشار الألمانى شولتز فى إسرائيل، والتي كانت ستتمحور بالتأكيد في ظل الظروف العادية حول وضع الفلسطينيين، ركزت بشكل أساسي على الوضع في أوكرانيا والدور الذي يمكن أن تلعبه إسرائيل لأن تل أبيب لديها علاقات جيدة مع طرفي الصراع.
وأضافت أن المحادثات تطرقت أيضًا بالتهديد النووي الذي تواجهه إسرائيل من إيران، مع الإشارة إلى أن كلمة أنجيلا ميركل بأن أمن إسرائيل جزء من مبرر وجود ألمانيا مازالت سارية فى العلاقة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى