الحكومة الايطالية تصادر أصولًا روسية قيمتها 900 مليون يورو

وكالات

أعلنت الحكومة الايطالية على لسان وزير الخارجية، لويجي دي مايو مصادرة أصول روسية تبلغ قيمتها 900 مليون يورو التزاما منها بشأن تنفيذ العقوبات على الكرملين على خلفية الحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضا.. أمريكا.. نقل 800 جندي من إيطاليا إلى منطقة البلطيق

وقال دي مايو، في مقابلة مع صحيفة (بيلد) الألمانية “نحن نفي بصرامة بالتزاماتنا الدولية بشأن العقوبات، وبالتالي أيضًا بشأن مصادرة ممتلكات في إيطاليا لأشخاص مدرجين على القائمة، والتي لا تقتصر على الأصول المنقولة، حتى الآن نتحدث عن قيمة إجمالية تبلغ حوالى 900 مليون يورو.

وأضاف دي مايو: “تحركنا دائما بشكل فوري وصارم، وسوف نستمر في ذلك”.

وكان دي مايو إن شهراً واحداً قد مضى من الحرب التي شنها رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين، وقد “تسببت بمقتل أكثر من ألف شخص، وأودت بحياة 135 طفلاً”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن دي مايو قوله، في تصريحات متلفزة إن “هذه هي المعلومة الحقيقية الوحيدة التي يجب أن تكون مرجعية بالنسبة لنا لتذكيرنا بالمأساة التي نواجهها اليوم في قلب أوروبا”.

وأضاف الوزير الإيطالي أنه في بداية تلك الهجمات العسكرية،كان هناك 2000 مواطن إيطالي يتواجد في أوكرانيا، وحاليا أصبحوا أقل من 200 مواطن، بعد عودة غالبيتهم، إلا أن الكثير منهم لا يريدون مغادرة البلاد، إلا أن وزارة الخارجية تساعد كل من يتصل بها.

زر الذهاب إلى الأعلى