بالفيديو.. يكبرون على خطوط النار.. تعرف على كتيبة الشيخ منصور الشيشانية الموالية لأوكرانيا

 

يكبرون على خطوط النار بمواجهة الروس في أوكرانيا، يحملون صواريخ من نوع آر بي جي ويطلقونها باتجاه القوات الروسية.. قوات رمضان قديروف، كتيبة الشيخ منصور الشيشانية.

اقرأ أيضا.. القوات الخاصة الشيشانية تحاول اغتيال الرئيس الأوكراني.. التفاصيل كاملة

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن الكتيبة هي واحدة من 3 كتائب تم تكوينها للقتال مع أوكرانيا، حيث تأسست عام 2014، و تطوعت للقتال ضد الروس والانفصاليين الموالين لهم في شرق أوكرانيا.

سميت على اسم الإمام منصور الشيشاني، الذي قاد المقاومة ضد الروس في القوقاز، لمدة 9 سنوات في أواخر القرن الـ 18.

قائد الكتيبة الحالي يدعى مسلم تشيبرلوف، وتضم عددا كبيرا من الشيشان المسلمين، ومسلمين من مناطق أخرى مثل الأوزبك والبلغار.

الكتيبة تساند الجيش الأوكراني، في حربه ضد الروس، والتي تعتبر الحرب الروسية الأوكرانية وهي امتداد للحرب الروسية الشيشانية.

رمضان قديروف المساند للجيش الروسي، يعتبر أكبر أعدائها، وبرز اسم الكتيبة في الحرب الأخيرة بعد نشر مقاطع لأفرادها وهم يقاتلون الروس.

وأعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أن قواته المشاركة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بدأت باقتحام مصنع صلب كبير يعد أهم معقل للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

وأضاف، أن مقاتلي الفوج الشيشاني الذي يحمل اسم والده أحمد قديروف بدأوا باقتحام مصنع “آزوف ستال”، حيث تحصنت عناصر كتيبة “آزوف” وغيرها من الوحدات الأوكرانية بداخله.

زر الذهاب إلى الأعلى