موظفو «تويتر» مصابون بالذعر من سيطرة إلون ماسك على الشركة

كتب: على طه

كشفت مصادر مطلعة في شركة “تويتر” أن الأنباء التى تواترت عن تولي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (TSLA.O) منصبًا في مجلس إدارة “تويتر” تثير الذعر لدى بعض موظفي الشركة بشأن مستقبل قدرة شركة التواصل الاجتماعي على الإشراف على المحتوى.

وقالت وكالة “رويترز” إنه في غضون ساعات من الكشف المفاجئ هذا الأسبوع عن أن ماسك، الذي يصف نفسه بأنه “المطلق لحرية التعبير”، حصل على عدد من الأسهم وأصبح معها أكبر مساهم في تويتر، وعلى أثر ذلك بدأت حملة من أتباع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، أغرقت وسائل التواصل الاجتماعي بدعوات لعودة ترامب.

طالع المزيد:

وكان قد تم منع الرئيس الأمريكي السابق من دخول “فيسبوك وتويتر” بعد أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير في الكابيتول بسبب مخاوف من التحريض على العنف.

“الآن بما أن إلون ماسك أصبح أكبر مساهم في “تويتر”، فقد حان الوقت لرفع الرقابة السياسية.

وغردت عضوة الكونجرس الجمهوري لورين بويبرت “أوه … وارجعوا ترامب!” على الرغم من تأكيد “تويتر” هذا الأسبوع على أن مجلس الإدارة لا يتخذ قرارات سياسية، أن 4 من موظفي “تويتر” تحدثوا مع وكالة “رويترز” وقالوا إنهم قلقون بشأن قدرة ماسك على التأثير على سياسات الشركة بشأن المستخدمين المسيئين والمحتوى الضار.

ومع وجود ماسك في مجلس الإدارة ، قال الموظفون إن آرائه حول الاعتدال يمكن أن تضعف الجهود المبذولة على مدار سنوات لجعل “تويتر” مكانًا للخطاب الصحي ، وقد تسمح لهجمات التصيد والغوغاء بالازدهار.

وفي أعقاب حظر ترامب من “فيسبوك وتويتر” ، كتب الملياردير على تويتر أن الكثير من الناس لن يكونوا سعداء لأن شركات التكنولوجيا الأمريكية تعمل “كحكم واقعي لحرية التعبير”.

فيما يقول أخرون إن نوايا ماسك لم تتضح بعد، كما لم يتضح ما يريد القيام به كعضو جديد في مجلس الإدارة ، لكنه أرسل رسالة تلغراف عن نواياه من خلال نشاطه على تويتر، قبل أسبوع من كشف ماسك عن حصة 9.1٪ في تويتر، وقام باستطلاع آراء 80 مليون متابع له حول ما إذا كان الموقع يلتزم بمبدأ حرية التعبير، وصوتت الأغلبية بـ “لا”.

ويشير الموظفون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم خوفًا من العقاب، إلى تاريخ ماسك في استخدام تويتر لمهاجمة نقاده.
وفي عام 2018 ، تعرض ماسك لانتقادات لاتهامه غواصًا بريطانيًا كان قد ساعد في إنقاذ أطفال محاصرين في كهف في تايلاند بأنه يمارس الجنس مع الأطفال.

وفاز ماسك بقضية التشهير التى رفعها عليه الغواص في عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى