فى مواجهة التجار وسلامة الغذاء.. «إندومي» تسحب منتجاتها من السوق لاستبدالها

كتب: أحمد السيد

أكد عضو باتحاد الغرف التجارية أن تجار المواد الغذائية يخلون مسئوليتهم من وجود الأضرار التي أعلن عنها جهاز سلامة الغذاء الخاصة بالمكرونة سريعة التحضير “اندومي”.

كما شدد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية، أن الشعبة ستقاضي شركة “إندومي” حال تضرر التجار من سحب كميات منتجها الموجودة لديهم من الرقابة وعمل قضية لهم.

طالع المزيد:

وأكد المنوفى أنه حال تضرر التجار من هذه الإجراءات ستقاضي الشركة قانونيًا وستطالب بتعويض للتجار، موضحا أن التاجر مستهلك في البداية قبل أن يكون تاجرًا، لذا يجب على الشركة سحب منتجاتها من كافة الأسواق وإخلاء مسؤولية التجار.
وأشار إلى أن التاجر مجرد عارض ووسيط لبيع السلعة، وليس المُنتج لها ولا يتدخل في المكونات أو عملية التصنيع

وأشار عضو اتحاد الغرف التجارية إلى إن الشركة سحبت منتجاتها من الأسواق دون أن تعلن أسباب واضحة للقرار، مضيفا أن “شركة اندومي، بتلم الإندومي اللي عند العملاء عشان أكياس التوابل فيها مشكلة صحية والأنواع اللي بينزلوها جديد مفيهاش شطة”.
وأوضح أن الشركة جمعت المنتجات القديمة من محلات السوبر ماركت والتجزئة وعرض منتج جديد بدون شطة

وكانت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة حسين منصور، قد أصدرت بيانا جاء فيه أنها سحبت عينات من منتجات إندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى