شاهد| أسيران بريطانيان فى يد القوات الروسية يناشدان جونسون التدخل وتحريرهما

وكالات

طلب الأسيران البريطانيان أيدن أسلين وشون بينر، وهما من المرتزقة اللذان أسرتهما القوات المسلحة الروسية فى أوكرانيا، من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استبدالهما بالسياسي الأوكراني فيكتور ميدفيدتشوك، وعرضت لقطات من هذا النداء في برنامج 60 دقيقة على قناة الروسية 1 التلفزيونية يوم الاثنين.

وقال أحدهما فى رسالة إلى رئيس وزراء بلاده: “السيد بوريس جونسون ، من الواضح أنني شون بينر، لقد حدث الكثير خلال الأسابيع الخمسة أو الستة الماضية ، لكن من الواضح أنني لست على دراية كاملة به، ولكنى أفهم أن السيد ميدفيدشوك قد تم احتجازه ونتطلع إلى أ، تبادلنا أنا وزميلى أيدن أسلين بالسيد ميدفيدتشوك”، وأضاف: “وأنني سأقدر حقًا مساعدتك في هذا الأمر. ”

وأشار بينر إلى أنه تم معاملته معاملة حسنة” في الأسر، مضيفا: “أتفهم تمامًا الموقف الذي أنا فيه ، لقد تم إطعامنا وسقيانا، وهذا كل ما يمكنني قوله”.

بالإضافة إلى ذلك ، تواصل البريطاني مع أقاربه وطلب منهم نقل طلبه إلى جونسون أيضًا. واقترح أن يتحدث النائب عن منطقته ، عضو البرلمان ، إلى جونسون حتى يتدخل الأخير، ويقنع رئيس الوزراء البريطاني زيلينسكي باتخاذ قرار بشأن التبادل المحتمل.

في وقت سابق، ناشدت زوجة ميدفيدتشوك أوكسانا مارشينكو أقارب وأصدقاء الأسرى البريطانيين مطالبة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمبادلتهم بزوجها.

في 12 أبريل الماضى، أعلن الرئيس الأوكراني أن ميدفيدتشوك قد اعتقل ونشر صوراً لرجل يشبهه مقيد اليدين. في الوقت نفسه ، قدم زيلينسكي اقتراحًا لتبادل السياسي لأسرى الحرب الأوكرانيين.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=g7cSXakJ2MY

زر الذهاب إلى الأعلى