وسائل الإعلام العالمية تبرز اتفاق الحكومة مع شركة «هنى ويل» للطاقة

مصادر – بيان
اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بالاتفاق الذى تم بين الحكومة المصرية، وشركة “هنى ويل” العالمية، للطاقة، وأبرزته فى عناوينها الرئيسية.
وفى هذا الصدد نشرت وكالة “رويترز” خبرا جاء فيه أن وزارة البترول المصرية نقلت عن رئيس شركة هانيويل الدولية في مصر قوله إن الشركة، تسعى لاستثمار نحو 200 مليون دولار في البتروكيماويات وإنتاج الوقود الأخضر للطائرات في مصر.

طالع المزيدك

وأضاف خالد هاشم رئيس الشركة خلال مباحثاته مع وزير البترول والثروة المعدنية م. طارق الملا، أن مصر لديها القدرة على أن تصبح مركزًا محوريًا يربط أوروبا بالشرق الأوسط في مشروعات الوقود الأخضر لتزويد السفن وإنتاج الهيدروجين والأمونيا.

وكان المُلا قد ألتقى فى وقت سابق خالد هاشم رئيس شركة “هني ويل” العالمية لمنطقة شمال أفريقيا و محمد محيسن رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط ، وبحث معهما المشروعات التي تُشارك بها “هنى ويل” و فرص زيادة أنشطتها بقطاع البترول في ظل رغبة كبيرة من الشركة لتوسعة محفظة أعمالها في مصر والمشاركة في المشروعات الاستراتيجية خاصة في مجالات الوقود الأخضر و توفير التكنولوجيات المتطورة لتقليل الانبعاثات و الاستفادة منها بالإضافة إلى المساهمة في المبادرات التي يتم الاستعداد لإطلاقها خلال القمة العالمية للمناخ COP27 التي تستضيفها مصر أواخر العام الجاري.
وأكد وزير البترول خلال اللقاء أن قطاع البترول يُولي أهمية قصوى لمشروعات الرقمنة في إطار برنامج التحول الرقمي ضمن مشروع تطوير و تحديث القطاع وتطبيق أحدث التكنولوجيات في تنفيذ المشروعات بكفاءة لزيادة الانتاج و تقليل الفاقد وخفض التكاليف و إنتاج منتجات بمواصفات قياسية بالتوافق مع السياسات و الضوابط البيئية و بالاستفادة من أفضل الممارسات و النماذج العالمية الناجحة في مشروعات الطاقة الخضراء و انتقاء أفضل العناصر الهامة منها من حيث إمكانية تطبيقها في مصر.
كما رحب الوزير بتطلع “هنى ويل” للمشاركة في مشروعات و مبادرات خفض الانبعاثات والتقاط و تخزين الكربون والاستفادة منه والتي يستعد قطاع البترول لإطلاقها خلال قمة COP27.
و من جانبه أكد رئيس شركة “هنى ويل” على أن موقع مصر الجغرافي المتميز يؤهلها لأن تصبح مركزاً محورياً يربط أوروبا بالشرق الأوسط وخاصة في مشروعات الوقود الأخضر لتموين السفن و إنتاج الهيدروجين والأمونيا.
وقال إن الشركة تمتلك حلولا تكنولوجية متطورة للطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات، مستعرضا أحدث مستجدات المشروعات التي تساهم بها الشركة بالشراكة مع شركات قطاع البترول المصرية، مثل شرؤكات “ميدور وإيكم وبتروجت” وفي ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال مؤتمر إيجبس 2022 بين شركتي إنبى و “هنى ويل” في مجال مشروعات تحوُّل الطاقة والتنمية المستدامة والحلول الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى