من هو الشاب مينا الذي جلس بجوار الرئيس السيسي في حفل الأسرة المصرية ؟

كتب- محمد رمضان

ظهر شاب بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل إفطار الأسر المصرية، وتساءل البعض عن هذا الشاب وسر جلوسه بجوار رئيس الجمهورية.

الشاب الذي ظهر بجوار الرئيس السيسي يدعى مينا، وهو أحد أبطال مبادرة، وظهر في حفل إفطار الأسر المصرية، حرصا على تجسيد المواطنة، والحفاظ على الهُويّة المصرية بكل مكوناتها الدينية والوطنية .

قصة الشاب مينا مع برنامج حياة كريمة

كان الشاب مينا قد ظهر خلال إحدى حلقات برنامج حياة كريمة، عندما ظهر مذيع البرنامج أيمن مصطفى، وطلب منه أن يوصله هو والدته إلى شركته لكنه لا يمتلك الأجرة، ليكون الرد عليه موافق، وعندما جاء شخص آخر يطلب من مينا أن يركب معه ويدفع له مال، رفض، بسبب انشغاله بتوصيل المذيع الذي لعب قام بتمثيل عدم امتلاكه المال، ليكشف رد فعل السائق.

مينا تخرج في كلية التجارة، ولم يكن لديه وظيفة متاحه بشهادته العلمية، فقرر أن يحول سيارته الملاكي إلى تاكسي.

وعندما سأله مقدم البرنامج عن سبب رفضه توصيل الزبون الذي يمتلك المال ليدفع له الأجرة، قال : «لأ ده مش رزقي، انت رزقي، لما هوصلك ربنا ممكن يديني حاجة تانية، وممكن بسبب دعاء أمي ألاقي حد في آخر اليوم ركب معايا، راح مشوار وقالي رجعني، وفي أيام بحرق بنزين على الفاضي، وبشكر ربنا إني لسه بصحتي».

مبادرة حياة كريمة

كافأت المبادرة الشاب مينا بعلاج شقيقه، بعد أن علم منه معدو البرنامج أنه ينفق على علاج شقيقه هو ووالده، وفجأه مذيع حياة كريمة بدعوة الإفطار ضمن احتفالية الأسر المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى