“البالوعات المفتوحة” خطر يهدد القليوبية

كتب: إسلام فليفل

شكى أهالى وسكان قرى ومدن محافظة القليوبية من البالوعات المفتوحة بالشوارع وفى الطرق، والتى تعرضهم لحوادث السير ووقوع الأطفال داخلها فى بعض الأماكن، مما أثار غضب وحفيظة الذين يستغيثون بالمسئولين بضرورة التدخل السريع لغلق البالوعات وحل تلك المشكلة.

قال على عامر، سائق بمركز شبين القناطر، إن السائقين يعانون من البالوعات المفتوحة على الطريق الواصل بين قريتى طحا حتى كفر رمادة والذى يوجد به أكثر من بالوعة مفتوحة بلا أغطية ولكن حولها بعض الأخشاب الصغيرة التى لا تُرى خلال السير ليلاً مما يُعرض السسيارة والركاب للخطر.

وفى مدينة قليوب التى يُعانى أهلها من كثرة البالوحات المفتوحة، قال محمود حسن-أحد الأهالى المتضررين-: قد تم سقوط أحد التكاتك نتيجة الاصطدام بإحدى البالوعات المفتوحة، وأيضًا الأسوأ أنه يتم فتح البالوعات للتصليح أو التسليك مياه الصرف ولكن يتم تركها مفتوحة مما يؤدى لسقوط الناس بها.

ولفت إلى وجود عدد من البالوعات المفتوحة بجوار مدرسة ابتدائية بقليوب بالأخص منطقة جبر، قائلاً: إن الأهالى غطتها بكاوتش سيارة لكن الخوف من وقوع أحد الأطفال داخلها.

وأكدت دعاء الشيمى، أحد الأهالى المتضررين، أننا نطالب المسئولين بغلق البالوعات المفتوحة لكن دون جدوى، فهم يتحركون فقط عند وقوع المصيبة، وإذا وقع طفل داخل البالوعة سيتم التحرك، والخطير فى الأمر أن فى مدينة قليوب البالوعات المفتوحة تتمركز فى مناطق المدارس دون دراية من جانب المسئولين بكم الخطر الواقع على أبنائنا.

وفى مدينة باسوس التى يُعانى أهلها من ترك البالوعات مفتوحة بعد التصليح وحولها آثار التصليح مما يلوث الشارع ويُعرض الناس لخطر الوقوع داخل البالوعة، استغاث الأهالى برئيس الوحدة المحلية والمسئولين من ترك البالوعات مفتوحة بالمحافظة والتى تُشكل خطرًا يُهدد حياة أطفالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى