26 قتيلا وإنقاذ 10.. حصيلة انهيار أحد المبانى في وسط الصين

وكالات

وصل عدد ضحايا انهيار أحد المبانى في وسط الصين إلى 26 قتيلاً، بحسب ما أفادت شبكة «سي سي تي في» التلفزيونية الرسمية، اليوم الخميس، وكان المبنى يضمّ فندقاً وشققاً سكنية وداراً للسينما.
وكشفت الفضائية الصينية عن عدد الضحايا بعد نحو أسبوع من سقوط المبنى الذي كان مكونا من ثماني طوابق في 29 إبريل، ويقع في مدينة شانجشا (وسط) لأسباب لا تزال مجهولة.

طالع المزيد:

ومنذ سقوط المبنى وإلى اليوم أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إنقاذ عشرة أشخاص كانوا عالقين تحت الأنقاض بينما سقط فى الحادث 26 قتيلاً.
وأوضح أحد المسؤولين المحليين في مدينة شانجشا أنّ آخر شخص تمّ انتشاله على قيد الحياة هو امرأة أُخرجت، فجر الخميس، بعد أن ظلّت عالقة تحت الأنقاض ستة أيام.
وبحسب «سي سي تي في» فإنّ هذه المرأة كانت تدرس على سريرها حين انهار المبنى وتمكنت من البقاء على قيد الحياة طوال هذه الفترة بفضل بعض الماء الذي كان بحوزتها وبطانية حمتها من البرد.
ووفقاً لوكالة أنباء الصين الرسمية “شينخوا”، فإنّ المرأة كانت بكامل وعيها خلال إنقاذها، بل إنّها أرشدت المنقذين إلى الطريقة المثلى لإخراجها من تحت الأنقاض.
ولا يزال هناك آخرون يُعتقد انّهم مطمورون تحت الأنقاض.
وتمكن عناصر الإنقاذ من العثور على الناجين بمساعدة من الكلاب البوليسية وأجهزة رصد مؤشرات الحياة وطائرات مسيّرة، إضافة إلى الوسائل التقليدية التي تقوم على الصراخ وإحداث الجلبة.

زر الذهاب إلى الأعلى