الليثى ينعى أبو عاقلة نيابة عن اتحاد إذاعات الدول الإسلامية

كتبت: هدى الفقى

خرج الدكتور الإعلامي عمرو الليثي عصر اليوم الأربعاء في بث مباشر من صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نعى الصحفية الفلسطينية، شرين أبو عاقلة التي استشهدت صباح اليوم على يد قوات الاحتلال الفلسطيني أثناء تغطيتها للأحداث في أرض جنين المحتلة.
وقال الليثي أثناء البث أتحدث اليوم بشكل رسمي، وبصفتي المدير العام لاتحاد إذاعات الدول الإسلامية، لأتكلم عن واقعة هزت مشاعر جميع الاعلامين في العالم.

طالع المزيد:

وتابع قامت اليوم قوات الاحتلال الاسرائيلي، البغيض بارتكاب جريمة بشعة،، باغتيال الزميلة الاعلامية” شرين ابو عاقلة” مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة، وهي تمارس عملها الصحفي.

وأضاف أنا بنعي شهيدة الصحافة ببالغ الحزن، والأسى، وأعزي أسرتها، وأصدقاءها وزملائنا الاعلامين، في شتى أنحاء دول العالم الاسلامي، واعزي نقابة الصحفيين ووزير الإعلام الفلسطيني.

وأطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دو الاحتلال الغاشمة على هذه الجريمة، في حق شهيدة الصحافة.

كما طالب الليثي بفتح تحقيق دولي لكل الجرائم الأخرى التي يرتكبها قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحفين الفلسطينين، والمخالفة لكل القوانين الدولية وحق المسجد الأقصى، وكل الجهات الاممية المختصة بحماية الزملاء الاعلامين الصحفيين من اعتداء الاحتلال عليهم.

وقال الليثي لمتابعينه اسمحولي اصدرنا بيان من اتحاد الاذاعات الاسلامية حابب اقرأه بشكل رسمي.

البيان

يدين اتحاد الاذاعات الإسلامية اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاعلامية الشهيدة “شرين ابو عاقلة” مراسلة قناة الجزيرة بالقرب من مخيم جنين، واصابة الصحفي “علي السمودي” جريمة شنيعة وانتهاك صارخًا للقانون الإنساني الدولي وتعديا سافلا على حرية الاعلام والتعبير وحق الشعوب في الحصول على المعلومات.

ويدعو اتحاد إذاعات الدول الإسلامية الي التحرك العاجل لمنع سلطات الاحتلال من ارتكاب المزيد من انتهاك حرية التعبير والمعلومات،واتخاذ كافة الإجراءات لوقف العنف ضد الفلسطنين،والعاملين في وسائل الإعلام وضرورة حمايتهم جميعا ومساءلة قوات الاحتلال على هذه الجريمة المروعة وتقديم الضالعين فيها ، الي العدالة الدولية، حيث أن التصعيد والإجراءات ، التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، تشكل، تهديدا خطيرًا للجهود الدولية الرامية لتنفيذ حل الدولتين وتعيق إستئناف العمليات السلمية، والقرارات الدولية ومبادرات السلام.

ونقدم كاتحاد إذاعات الدول الإسلامية تعازينا لعائلة الشهيدة الفلسطينية “شرين آبو عاقلة” ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وكل أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيًا الشفاء للصحفي “على السمودي” الذي أصيب مع الشهيدة.

واختتم الليثي البث قائلًا حبيت أقرأ البيان وانعي الزميلة شهيدة الواجب المحترمة التي كانت تؤدي عملها، بإخلاص شديد.

رحم الله الشهيدة شرين أبو عاقلة واسكنها فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون.

زر الذهاب إلى الأعلى