رئيس رابطة تجار السيارات يطالب بالنظر في قرارات تشكل خطورة على القطاع

كتبت: هدى الفقى

في ظل ارتفاع الأسعار والمخاوف بشأن ارتفاع متوقع فى أسعار السيارات في السوق المصري المرحلة المقبلة، والقرارات الصادرة في الأيام القليلة الماضية.

طالب المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، بالنظر في القرار الأخير، الذي أمر بأن يبيع التاجر السيارة بسعر أقل من السعر الذي قام بالشراء به، والذي وصفه بأنه يشكل خطورة على سوق السيارات.

طالع المزيد:

وقال أبو المجد عن الارتفاع المقبل في الأسعار، إن سوق السيارات ينتظر زيادة في الأسعار بما أن السيارة سلعة كأي سلعة في السوق مصر تأثرت بالتضخم الذي ارتفع على مستوى العالم.

وتابع أن هناك مرحلة صعبة يمر بها العالم، لا تدعي للاستغراب فى أن تصل إلي مصر كأي دولة.

وعن ارتفاع سعر السيارات في مصر بنسبة أكبر مقارنة بدول أخرى، قال إن هناك ضوابط في الدولة ومواصفات تؤثر على سعر السيارة، وتضيف عليها مصروفات أكبر، مشيرا إلي أنه حتى السيارات التي تكون خارج الجمارك يضاف لها قيمة مضافة، ورسوم أخرى وعند المقارنة يجب ان تكون شاملة كل الجوانب لتكون عادلة.

وتابع أبو المجد حتى تصل الأسعار في مثل الخليج يجب أن يخرج منها الرسوم الزيادة التي تضعها الدولة.

وعن حديث المستهلك بخصوص ارتفاع الأسعار بسوق السيارات، طالب أبو المجد بأن يستوعب المستهلك أننا في أزمة عالمية نتيجة، لحرب روسيا ضد أوكرانيا، والمعروف أن روسيا هى التي تمد مصانع 21 دولة من الإتحاد الأوروبي، هذا غير أن العالم مازال متأثرًا اقتصاديا من جائحة كورونا، وبناءًا على ذلك ارتفعت الاسعار بشكل عالمي.

كما طالب بعدم اتخاذ قرارات تكون ضد مصلحة التاجر أو المستهلك في الأوضاع الحالية لعدم تشكيل خطورة على قطاع السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: