فنلندا تغازل تركيا لتوافق على انضمامها للناتو: حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية

وكالات

فى رسائل تهدئة وغزل، رد مسئولون فنلنديون على اتهامات تركيا لبلادهم بأنها تأوى منظمات إرهابية بالقول إن تحارب الإرهاب الدولي بحزم ولا تمنح اللجوء للمقاتلين الأجانب.

ونفى رئيس مخابرات فنلندا، أنتي بيلتاري، اتهامات وجهها سياسيون أتراك رفيعي المستوى، جاء فيها أن هلسنكي تستضيف المنظمات الإرهابية كأعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، قائلا: “لسنا ملاذا للإرهاب. نحن نعمل ضمن قوانيننا وإجراءاتنا ونتبع قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية”.

طالع المزيد:

وأضاف بيلتاري، فى حوار أجراه معه الموقع الإلكتروني لصحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية: “لقد تابعنا أنشطة حزب العمال الكردستاني لسنوات عديدة، وفي تقرير هذا العام، نطرح قضية تمويل أنشطة حزب العمال الكردستاني، ونحن نأخذ الأمر على محمل الجد. من الواضح أنه منظمة إرهابية”.

وأوضح بيلتاري أن فنلندا وتركيا تعاونتا في السابق بشكل فعال للغاية مع بعضهما البعض في قضايا مكافحة الإرهاب، لاسيما في سياق الحرب في سوريا.

وفى معرض حديثه عن الأوضاع على الحدود الروسية بعد أن قدمت بلاده طلبًا للانضمام إلى حلف “الناتو” أكد رئيس المخابرات الفلندنية أنه “لم يتغير شيء”. وقال بيلتاري: “كل شيء هادئ بما فيه الكفاية، دعونا نأمل أن يظل على هذا النحو”.

وجدير بالذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن موقف بلاده بشأن دخول السويد وفنلندا إلى الناتو لن يتغير دون تلبية مطالبها.

وأكد فى تصريحات أمس الأحد، أدلى بها خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم، على أنه “حتى تتم تلبية مطالبنا، لن نغير موقفنا من توسع الناتو”.

زر الذهاب إلى الأعلى