الأهلى يشكل لجنة لحصر خسائر نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب: أحمد محمد

أصدر مجلس إدارة النادى الأهلي، اليوم السبت، قرارا بتشكيل لجنة قانونية للعمل مع إدارة التسويق على حصر الخسائر التي تكبدها النادي في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022.

طالع المزيد:

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أصدرت تقريرا، أدانت فيه اتحاد الكرة، وحملته مسؤولية أزمة نهائي أبطال أفريقيا الذي خسره الأهلي أمام الوداد المغربي بنتيجة 2-0.

وحمل التقرير حيثيات إدانة الاتحاد، وفصلت هذه النتيجة فى الحيثيات التالية:

أولاً: أنه لم يتم إرسال ثمة مكاتبات قبل يوم 28/2/2022 وهو اليوم الأخير للتقدم بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لتنظيم نهائي بطولة دوري الأندية ابطال افريقيا.

ثانياً: عدم قيام الاتحاد المصرى لكرة القدم بتقديم ملف لاستضافة المباراة النهائية وإن كان هذا من حق الإتحاد (أن يتجاهل استضافة مباراة البطولة) إلا أن هذا الأمر يجد حده عند المصلحة العليا للبلاد في استضافة وتنظيم البطولات المختلفة في ضوء البنية التحتية الرياضية الموجودة حالياً والتي تؤهل الدولة المصرية لاستضافة العديد من البطولات العالمية والقارية في اللعبات المختلفة.

ثالثاً: أن الاتحاد المصرى لكرة القدم وبالرغم من ورود رسائل البريد الإلكترونى (الإيميلات) من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتاريخ 19/1/2022 لبيان مدى رغبته في تنظيم نهائي هذه البطولة لم يقم بعرض هذا الأمر على مجلس ادارته بجلستيه المنعقدتين بتاريخ 15/2/2022، وبتاريخ 21/2/2022 وقُبيل إنتهاء المواعيد المحددة للرد على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف ) في 28/2/2022.

حيث قام بعرض الخطاب المنوه عنه والخاص باستطلاع رأيه في استضافة نهائي البطولة على مجلس الإدارة بتاريخ 10/4/2022 بعد فوات المواعيد المقررة الأمر الذى تنعقد معه المسئولية الفنية قبل الإتحاد المصرى لكرة القدم في هذا الشأن تجاه كل من النادى الأهلى و الجمعية العمومية للإتحاد المصرى لكرة القدم.

رابعاً: وحيث أنه وبتاريخ 14/4/ 2022 خاطب الاتحاد المصرى لكرة القدم وزارة الشباب والرياضة ولم يتناول هذا الخطاب من قريب أو بعيد طلب تنظيم بطولة دوري الأندية ابطال افريقيا ، وان ما تم المخاطبة به فقط هو طلب الموافقة على استضافة البطولات الاتية… (إلى أخره)

زر الذهاب إلى الأعلى