انخفاض كبير فى أسعار النفط

وكالات
فى خبر عاجل لوكالة “رويترز” هبط سعر خام برنت 7 دولارات للبرميل، وخسر الخام الأمريكي 6 دولارات، وهوت العقود الآجلة للنفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها العنيفة، بعد أن تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، وذلك على أثر تحذير “سيتي جروب” من انهيار أسعار النفط إلى 65 دولارًا للبرميل بنهاية العام إذا حدث ركود معوق للطلب، وقد تهبط عند 45 دولارًا في نهاية 2023.

طالع المزيد:

وما تزال أسعار النفط تتلقى دعما من المخاوف بشأن الإمدادات نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على الشحنات الواردة من روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا وكذلك المخاوف بشأن قدرة دول الشرق الأوسط المنتج الرئيسي للنفط على زيادة الإنتاج وأيضا الخلافات العمالية الحالية في النرويج.
وقالت “رويترز” إنه من المتوقع أن يؤدي إضراب العمال في النرويج الذي بدأ اليوم إلى خفض إنتاج النفط والغاز بمقدار 89 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا، إذ سينخفض إنتاج النفط بمقدار 130 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من الأربعاء، وهو ما يمثل حوالي 6.5% من إنتاج النرويج.
انخفضت – أيضا – العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر سبتمبر إلى 109.23 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس إلى 105.34 دولار للبرميل.

زر الذهاب إلى الأعلى