شاهد| خطبة للدكتور عبد الكريم العيسى الذى تم اختياره للخطبة والصلاة يوم عرفة

كتب: على طه

صدر مساء أمس الأربعاء الموافقة على اختيارالشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443هـ، وهي المرة الأولى لمحمد العيسى في إلقاء خطبة عرفة.

طالع المزيد:

فى تدوينة على موقع التواصل “تويتر” قالت رابطة العالم الإسلامى عن أختيار امينها العام د. محمد العيسى لإلقاء خطبة يوم عرفة إن ” خطبة عرفة‬.. ثقة وتتويج لرحلة طويلة قضاها الشيخ العيسى‬، إمامًا وخطيباً على منابر الجُمع باتساع خارطة التواجد الإسلامي حول العالم.
ورابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية، شعبية، عالمية، جامعة، مقرها مكة المكرمة ، تُعنىٰ بإيضاح حقيقة الدين الإسلامي، ومد جسور التعاون الإسلامي والإنساني مع الجميع.
وتداولت مواقع البحث، وصفحات التواصل اسم “محمد العيسى” خلال الساعات الأخيرة بعد تكليفه بخطبة وصلاة يوم عرفة، هذا اليوم الذى ينتظره المسلمون في كافة بقاع الأرض، وينتظرون الخطبة التى تلقى على جبل عرفات إحياء لسنة محمدية نهجها النبي حتى لو كانت لمرة واحدة في خطبة الوداع.
وتشير الموسوعات، وصفحات التعريف إلى من نال شرف إلقاء خطبة هذا العام وتعرفه بالآتى:
ولد الدكتور محمد العيسى فى المملكة العربية السعودية في 10 يونيو عام 1965.
أصبح وزيرًا للعدل، في 14 فبراير 2009. وفي العام نفسه صدر أمر ملكي بتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، واختير لاحقًا أمينًا عامًا لرابطة العالم الإسلامي.
تخصص في الشريعة والقانون الدستوري والإداري، وله مؤلفات ومقالات في الشريعة والقانون والعديد من القضايا الفكرية.
حصل الدكتور العيسى على بكالوريوس الفقه الإسلامي المقارن في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعلى ماجستير في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام.
حصل العيسى على دكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها بين الجامعات.
اختير الدكتور العيسى، أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامى.
عقب توليه حقيبة وزارة العدل في السعودية عام 2009 اتخذ عدة قرارات كانت جديدة على المجتمع السعودي منها إصدار أول رخصة محاماة للمرأة السعودية.
مُنح الدكتور العيسى من الحكومة الماليزية أعلى وسام ولقب لديها وهو وسام “فارس الدولة” بلقب “داتو سري” لجهوده في نشر الوسطية حول العالم لما عُرف عنه من تبنيه دعوة الجاليات الإسلامية فى البلدان غير الإسلامية إلى احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيشون فيها.

شاهد الفيديو التالى:

خطبة عرفة‬⁩ .. ثقة وتتويج لرحلة طويلة قضاها معالي الشيخ د. محمد العيسى‬⁩ إمامًا وخطيباً على منابر الجُمع from Muslim World League on Vimeo.

 

زر الذهاب إلى الأعلى