أسعار ومواعيد الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى

تفتح الحدائق والمتنزهات والحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور خلال ساعات قليلة مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وشددت وزارة الداخلية من تواجدها في الشوارع؛ لتأمين الجمهور وانتظام عملية سير السيارات متنعا للتكدس المروري.

يفتح برج القاهرة أبوابه أمام المعيدين في تمام الساعة 9 صباحا، ويستمر حتى الساعة 1 منتصف الليل، بينما تختلف أسعار تذاكر البرج في الأعياد عن الأيام العادية على مدار العام.

ففي أي يوم بالعام يكون سعر التذكرة للمصريين 55 جنيها، وللأجانب 200 جنيها، ولكن يتغير سعرها في الأعياد لتكون قيمتها 100 جنيها للكبار، ويكون الدخول مجانا للأطفال أقل من 6 سنوات.

فيما تصل سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان في الجيزة 5 جنيهات، وتستقبل الزائرين طوال أيام عيد الأضحى المبارك من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

وجاءت سعر تذكرة دخول حديقة الأسماك، بقيمة 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيهًا لغير المصريين، وتم تحديد مواعيدها من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، طوال فترة إجازة العيد.

ووصل سعر تذكرة حديقة الأزهر 20 جنيهًا، وتستقبل الزائرين من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا.

يذكر أن إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص تبدأ من غدا السبت 9 يوليو وتستمر حتى الخميس 14 يوليو، حيث ستمتد لمدة 6 أيام بموجب قرار وزير القوى العاملة، حيث أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت الموافق 9 يوليو حتي الخميس الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى