طريق الفراعنة إلى ذهبية أمم أفريقيا فى اليد.. بعد الفوز على الجزائر

كتب: احمد محمد

بعد أن حجزت منتخبات مصر وتونس والمغرب والرأس الأخضر مقاعدها في نصف النهائي، للمنافسة على اللقب، وخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم بولندا والسويد 2023.
تشتعل المنافسة فى دور قبل النهائى الذى تنطلق مبارياته اليوم السبت، حيث يلتقي منتخب مصر بنظيره المنتخب التونسي في تمام الساعة التاسعة مساءً، في مواجهة عربية من العيار الثقيل، يسبقها في السادسة والنصف مباراة المغرب والرأس الأخضر.

طالع المزيد:

وفى الأدوار السابقة من البطولة استطاع منتخب الفراعنة تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات، ليصل إلى دور ربع النهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وفي دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، استطاع منتخب الفراعنة أن يفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 34 – 19 ، ليتأهل إلى مواجهة تونس في نصف النهائي ويضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.
ويعمل منتخب الفراعنة على إسعاد الجماهير المصرية على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28 – 27.
وجدير بالذكر أن منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، مصر 2022، انطلقت يوم 11 من يوليو الجاري، وتستمر فعالياتها حتى بعد غد الاثنين 18 على صالة حسن مصطفى، بمدينة بالسادس من أكتوبر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى