التعليم العالي تكشف موعد وتفاصيل اختبارات القدرات للكليات

كتب – محمد منير

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وفى ضوء الجدول الزمنى لأعمال مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يحذر من مواقع تدعي قدرتها على تغيير نتائج الثانوية العامة

وكشف سيد عطا المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، أن اختبارات القدرات ستبدأ 25/ 7 وحتى 6/ 8، وهناك كليات يتطلب اجتيازها اختبار قدرات، موضحا أنه على كل طالب يرغب فى أداء اختبار القدرات الدخول على موقع التنسيق واختبار القدرات، لأنه بعد الانتهاء، لن يتم فتحه مرة أخرى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامى سيد علي: “حتى لو طالب مقدم دور تانى من حقه دخول اختبار القدرات”، مؤكدا أن كل وسائل الإعلام تتحدث عن اختبار القدرات.

وذكر أن من حق أى طالب يقدم فى مكتب التنسيق، مضيفا أن التحويلات بعد المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، بعد أيام يتم البدء فى المرحلة الأولى للتنسيق.

وينشر موقع “البيان” رابط موقع التنسيق الإلكترونى حيث يقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg.

زر الذهاب إلى الأعلى