الحوار الذى دار بين الرئيس والمواطن الصعيدى ابن «أم دومة»

كتب: على طه

فى زيارته اليوم لبقعة عزيزة من أرض مصر، الصعيد، وبالتحديد قرية أم دومة بمركز طما في محافظة سوهاج، حرص الرئيس كعادته على الالتقاء بالمواطنين، وتبادل الحديث معهم.
والتقى الرئيس فى زيارة اليوم عدد من أهالي قرية أم دومة، وتبادل الحديث مع مواطن صعيدي، وقال الأخير: “كفاية قضاءك على الإرهاب، والله أنا كنت عندما أبات أبكي للصباح بسبب الإرهاب”.
ورّد الرئيس على المواطن، قائلا: “والله العظيم اللي حمى مصر ربنا.. أنا بحلف وهو يعلم ما في نفسي.. اللي بيتعمل ده مش فضل ولا منة، ولكن من عند ربنا قبل كل شيء، ثم ده حق الناس”.
وجاءت زيارة الرئيس اليوم لسوهاج لافتتاح خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية، حيث شهدت محافظات الصعيد المصرية منذ تولى الرئيس السيسي قيادة البلاد، عدد من المشروعات القومية، والإنجازات غير المسبوقة شملت القطاعات الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، وساهت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.

طالع أيضا:

كما نجحت الدولة المصرية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً العمل بها.

وفى إطار مبادرة “حياة كريمة” وخطة تطوير الصعيد تم تشغيل عدد 387 مشروعاً في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من اجمالي استثمارات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و867،704 مليون جنيه على قطاعات الصرف الصحي والطرق والنقل، مياه الشرب الكهرباء والانارة تحسين البيئة، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية ودعم وتطوير المراكز التكنولوجية ودعم الحملات الميكانيكية ودعم منظومة الخدمات المجتمعية وتطوير المنظومة الصحية، وقد استفاد من البرنامج قرابة 5،8 مليون مواطن في محافظات الصعيد المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى