علاء مبارك يرد على تصريحات إبراهيم عيسى حول الإمام الشعراوي

كتب – علي كريم

دخل علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على خط أزمة تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى الأخيرة عن الشيخ محمد متولي الشعراوي.

اقرأ أيضا.. سلفى متطرف داعشى.. هذا ما قاله إبراهيم عيسى فى حق الشيخ الشعراوى

ونشر علاء مبارك، خلال تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها :”ما صدقنا خلصنا من قصة الصيدلي والإسراء والمعراج وخالد بن الوليد والوقوف احتراما لأصحاب ولا أعز”.

وتابع علاء مبارك “هذه المرة قرر العودة بالتهجم والتطاول والإساءة لعالم دين أجمع عليه العالم الإسلامي وهو فضيلة الشيخ متولي الشعراوي بعد ربع قرن من وفاته، تطاول غير مقبول.. ما الهدف من هذا التشويه ولماذا الآن؟”.

وتسبب الإعلامي إبراهيم عيسى، في حالة من الجدل مؤخرا عقب تصريحاته عن الشيخ محمد متولي الشعراوي التي قال فيها : “الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطيا كما يرى البعض، وتعامل الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخا، وكان شيخا سماعيا شفهيا وليس فقيها”.

وأوضح عيسى أن الإمام الشعراوي وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة ويهين المرأة كأنه شخص عجوز ريفي، لافتا إلى أنه لم يتخذ المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما طالب بضرب المرأة، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مشددا على أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعتبر منتجا سلفيا منتقصا للمرأة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى