واتساب تضيف ميزة للتغلب على قيود الحكومات القمعية على التطبيق

مصادر – بيان

أضاف تطبيق “واتس أب WhatsApp” المملوك لشركة “ميتا Meta”، ميزة جديدة، وذلك لمساعدة المستخدمين على تجاوز محاولات تعطيل الوصول إلى خدماته.
وفى هذه الميزة تسمح خدمة المراسلة للأشخاص بتهيئة التطبيق للوصول إلى الإنترنت من خلال خوادم بروكسي ، والتي تعمل كوسيط بين المستخدمين وخدمات الإنترنت، ويمكن أن تساعد في إخفاء حركة المرور وتجنب الضوابط المفروضة غالبا من الحكومات.
وللوصول إلى هذه الميزة يتعين على المستخدمين البحث عن خوادم البروكسي الخاصة بهم ، والتي يتم توفير العديد منها مجانًا من قبل المتطوعين والمنظمات في جميع أنحاء العالم.
ويمتلك مقدمو الخوادم الوكيلة والشبكات الخاصة الافتراضية تاريخًا في مساعدة الأشخاص على تفادي ضوابط الإنترنت التي ترعاها الدولة.
وبينما تهدف ميزة واتس أب الجديدة إلى مساعدة الناس في الاقتصادات النامية على التحايل على الأنظمة القمعية، فإن شركة فيسبوك شقيقة واتس أب لديها تاريخ من ضوابط الاعتدال التي تجعلها عرضة لسوء المعاملة والتضليل على أيدي الحكومات الاستبدادية والجهات الفاعلة السيئة الأخرى ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

طالع المزيد:

–  روسيا: حظر تطبيقات شركة «ميتا» الأمريكية بينهم فيسبوك وإنستجرام

– «فيسبوك» يغير قواعده ويسمح بالتحريض على العنف ضد بوتين والجيش الروسى

وهذه الخدمة التى تقدمها واتس أب، (شقيقة فيسبوك)، ليست الخدمة الأولى لدعم مستخدمي الإنترنت الذين يعيشون تحت الرقابة. لكن حركتها مهمة لأنها خدمة المراسلة الأكثر شعبية في العديد من البلدان. وتقول الخدمة إن لديها أكثر من ملياري مستخدم في 180 دولة.
وقالت شركة ميتا أن الحكومات القمعية في جميع أنحاء العالم، تستخدم بشكل متزايد ضوابط الإنترنت لتضييق الخناق على المعارضة، وذكرت على وجه التحديد إيران، التي شنت حملة أمنية وحشية (حسب الشركة) وأعاقت وصول السكان إلى تطبيق واتس اب، ومنصة انستجرام، وميتا، بعد اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في شهر سبتمبر الماضى 2022.
أضافت الشركة في بيان لها: “رغبتنا في عام 2023 ألا تحدث عمليات إغلاق الإنترنت هذه أبدًا” ، مضيفة أنها تأمل أن يساعد حلها في حالة الإغلاق. كما أعلن واتس أب بشكل منفصل عن إطلاق ميزته الجديدة باللغة الفارسية، لغة إيران.
وقال بارك هيون-دو ، الخبير في شؤون إيران في جامعة سوغانج بكوريا الجنوبية ، إن إتاحة الوصول إلى واتساب بشكل أسهل للإيرانيين من شأنه أن يساعد المتظاهرين الشباب والمتمرسين على الإنترنت من خلال جعل المعلومات متاحة بسهولة أكبر وربط الناس بالمظالم المشتركة.
وأشار إلى أن مثل هذه التحركات تعكس إلى حد كبير آمال أولئك الذين يعيشون خارج البلاد في ضخ المزيد من الزخم في الاحتجاجات.
وحسب تقارير غربية فأن 44 حكومة دول، فرضت على الأقل قطعًا للإنترنت في السنوات الخمس الماضية ، وفقًا لشركة خدمات الإنترنت Surfshark ، مضيفة أن الأنظمة تتجه بشكل متزايد إلى تدابير رقابة أقل تشويشًا ، مثل الضوابط على مواقع وخدمات معينة.
وقالت شركة واتس أب إن الأشخاص الذين يصلون إلى خدمتها عبر خوادم بروكسي سيكون لديهم نفس “المستوى العالي من الخصوصية والأمان” الذي يتم توفيره للمستخدمين الآخرين، بما في ذلك التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف. ولكن تم انتقادها أيضًا من قبل المدافعين عن الخصوصية لمشاركتها بعض معلومات العملاء مع شركات Meta الأخرى. تقول المنصة إنها تقيم الطلبات الواردة من جهات إنفاذ القانون غير الأمريكية لمشاركة تفاصيل سجلات الحساب بناءً على ما إذا كانت الطلبات “تتماشى مع المعايير المعترف بها دوليًا بما في ذلك حقوق الإنسان والإجراءات القانونية وسيادة القانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.