شركات الذهب والمحمول توقف البيع والشراء بسبب الدولار

تذبذب سعر صرف الدولار في البنوك منذ الصباح الباكر بين الارتفاع والانخفاض، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتصدر سعر الدولار موقع “جوجل” ويصبح حديث الساعة على السوشيال ميديا.

اقرأ أيضا.. وصل إلى 30.. ارتفاع جنوني في سعر الدولار اليوم

ولهذا السبب أعلنت عدد من الشركات في تخصصات مختلفة وقف البيع والشراء، اليوم، الأربعاء، على خلفية عدم الاستقرار في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وشهد الدولار ارتفاعا وصل إلى 32 جنيه قبل أن يتراجع متخطيا حاجز الـ29 جنيها، عقب يوم واحد فقط من إعلان صندوق النقد الدولي إلتزام الحكومة المصرية بسعر صرف مرن للجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية بشكل عام.

من جانبه قال عمرو مغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، إن عدد من منصات الذهب وشركات من التجار أعلنوا وقف التداول، وهذا مشابه لإيقاف البورصة عند تحقيق مكاسب أو خسائر مفاجئ.

ولفت إلى أن الأمر يتم لوقت محدد ثم يتم إعادة التداول بشكل طبيعي من قبل نفس المنصات أو الشركات.

أما محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول، فقال إن هناك 5 شركات كبرى في مصر أعلنوا وقف البيع والشراء؛ لحين استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها السوق، اليوم.

في سياق متصل، أعلن صندوق النقد الدولي التزام مصر بسعر صرف مرن للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وفقا لمتطلبات العرض والطلب بدون تدخلات من البنك المركزي، وذلك ضمن شرروط حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى