الأهلى يفتتح كأس العالم للأندية بملاقاة أوكلاند سيتي ومواجهة محتملة مع ريال مدريد

كتب: أحمد محمد

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2022 عن مواجهات قوية لفريق الأهلي فى البطولة، حيث يلعب الأهلى مباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي في الدور الأول من البطولة المقامة بالمغرب وتنطلق يوم 1 فبراير من العام الجاري.
كما أسفرت القرعة، التى أجريت اليوم، عن مواجهة محتملة للأهلى مع ريال مدريد الإسبانى، حال تخطى أوكلاند سيتي، ثم التغلب على فريق سياتل الأمريكي فى دور ربع النهائي.
وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عن جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتى تستضيفها المغرب، خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023، حيث أجريت أمس الجمعة مراسم قرعة البطولة في الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

ويأتى جدول البطولة كالتالى:


وتنتظر جماهير الساحرة المستديرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم في كل عام نسخة جديدة من كأس العالم للأندية، فيما تنتظر بوجه خاص جماهير الكرة فى 3 دول عربية هى مصر والمغرب، والسعودية، مباريات فرقها فى البطولة.

وعلى رغم خسارة الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا أمام الوداد، إلا أنه سيشارك في البطولة كونه الوصيف وذلك بسبب تواجد الوداد من البلد المنظم.
وأعلن النادى الأهلى بشكل رسمي مساء يوم الجمعة 16 ديسمبر الماضى، تلقيه خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفيد بمشاركة المارد الأحمر في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخه.
وكان الأهلى قد أرسل قائمة لاعبيه التى سوف تشارك فى كأس العالم للأندية وتضم الآتى أسمائهم:
فى حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – حمزة علاء – مصطفى مخلوف.
وفى خط الدفاع: محمد هاني – خالد عبد الفتاح – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمود متولي- محمد مغربي – علي معلول – محمد أشرف.
وفى خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي- أليو ديانج – محمد فخري – رأفت خليل – محمد مجدي أفشة- عمار حمدي – أحمد نبيل كوكا.
وفى خط الهجوم: مصطفى سعد ميسي- حسين الشحات – برونو سافيو- أحمد عبد القادر – محمود كهربا – طاهر محمد طاهر- محمد شريف – شادي حسين – بيرسي تاو .
ريال مدريد كان أول من حجز مقعده في كأس العالم للأندية بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بالتغلب على ليفربول.

Image

وفريق ريال مدريد كان أول المتأهلين للمشاركة فى البطولة بعد ان فاز بدوري أبطال أوروبا، أما ثاني المتأهلين فهو الوداد المغربي الذي فاز بدوري أبطال إفريقيا.
وعن الفرق المشاركة فى البطولة، وحيثيات مشاركاتها فهى كالتالى:
الفريق سبب التأهل
الوداد بطل الدوري المغربي
ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا
سياتل ساندروز بطل دوري أبطال الكونكاكاف
فلامنجو بطل كوبا ليبرتادوريس
الهلال بطل دوري أبطال آسيا
الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا
أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: