برعاية البيت الروسي.. تكريم بناة السد العالي

كتب: على طه

قامت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بتكريم بناة السد العالي علي انجازهم التاريخي الذى كان ولا يزال وسوف يظل لعقود طويلة مؤثرا في حياة المصريين موفرا لهم الطاقة والكهرباء وحاميا من الفيضانات والجفاف, كما تزداد قيمتة مع الزمن وخاصة في ظل ظهور سد النهضة .
جاء ذلك في إطار الاحتفالية الكبري التي تم تنظيمها بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع جمعية بناة السد العالي والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في الذكري الـ (63) علي وضع حجر الاساس لبناء السد العالي,
وقام أحمد سمير ممثلا عن المؤسسة بتوزيع شهادات التكريم على بناة السد.

طالع المزيد:

63 عام على وضع حجر الأساس للسد العالي أعظم مشروع في القرن العشرين

الاحتفال بعيد الأمهات المصريات فى البيت الروسى بالقاهرة (صور)

وفى كلمته التى ألقاها، قال المهندس صبري العشماوي رئيس جمعية بناة السد العالي إن هذا التكريم له أثر طيب في نفوس بناة السد.

وقدّم العشماوي الشكر لرئيس المؤسسة المهندس شادى حسين الشافعي, كما قدم الشكر لمراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية لرعايته الاحتفالية, وكذلك لجمعية الخريجين التي تحرص دائما علي المشاركة في احتفالات السد العالي.

ومن جانبه أكد جاتين أن احتفالية السد العالي هي باكورة نشاط هذا العام، مضيفا أن الاحتفالية جاءت مبهجة, مليئة بمشاعر الود والصداقة بين الأشقاء المصريين والروس, وبحضور وفد من السفارة الروسية .
وأشار شريف جاد رئيس الجمعية الخريجين أن الاحتفالية جاءت أكثر من رائعة, وأسعد الحضور رؤية أبطال مصر من بناة السد.

وأضاف جاد أن تكريمهم من المؤسسة ليس بغريب وقد كانت دائما داعمة لنشاط جمعية بناة السد العالي في ظل رئيسها الراحل ومؤسسها المهندس حسين الشافعي الذى قدم الكثير لنشاط جمعية بناة السد.

وعبّر جاد عن تقديره لاستمرار هذه التقاليد في ظل قيادة المهندس شادى الشافعي للمؤسسة .

زر الذهاب إلى الأعلى