طائفة مسيحية تعيش منعزلة فى مجاهل الماضى.. المينوناتية من هم؟!

سردية يكتبها: على طه

طائفة مسيحية، أينما وجد أفرادها يعيشون فى جماعة منعزلة عن العالم، حياة القرون الوسطى، تلك التى يفرضونها على أنفسهم للحفاظ على إيمانهم المسيحى النقى كما يعتقدون.

إنهم اتباع الحركة المينوناتية، وهى طائفة مسيحية أنشأها قس هولندى يدعى مينو سيمونز (1496-1561) في القرن السادس عشر، ونشأت كطائفة معترضة على حكم الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، فى هذا الوقت.

وجماعة المينوناتية، أو المينوناتيين فى بدايتهم كانوا كنيسة بروتستانتية معترضة على الكنيسة الرومانية الكاثوليكية (الغربية)، وهاجر أكثرهم من أوروبا إلى الولايات المتحدة، وأماكن أخرى من العالم بسبب الاضطهاد الذى لاقوه هناك من الآميش.

لا يزال أتباع الطائفة المينوناتية يعيشون فى عدة مناطق حول العالم، حياة محافظة تقية بعيدا عن العالم، يرفضون الحياة الحديثة ويعيشون كما كان أجدادهم يعيشون الحياة قبل 200 عام، ويعتكفون في مستوطنات منعزلة، فى عدد من الدول حول العالم، وقد فرضوا على أنفسهم هذه العزلة المختارة ذاتيا ليحصنوا مجتمعهم الصغير ضد إغراءات مجتمع اليوم الكبير (حسب تصوراتهم).                                                                                                                         مينو سيمونز (1496-1561)

طالع المزيد:

عددهم فى العالم حوالى 1,700,000 شخص موزعين على مختلف دول الهند وأثيوبيا وكينيا والكونغو الديمقراطية، والكونغو، وكندا، والولايات المتحدة.

وأينما وجدت جماعة المينوناتية، لا يؤمن أفرادها بشىء من مظاهر الحياة الحديثة، أو التمتع بوسائل الراحة التى وفرتها الحداثة، ومن ثم لا يعرفون آلات الاتصال والتواصل، مثل التليفونات، ولا وسائل الإعلام والترفيه مثل الراديو والتليفزيون، والسينما، إلى الموسيقى أو العزف على الآلات، أو التصوير، أو استخدام مساحيق التجميل، حتى الدمى التي تلعب بها بناتهم ليس لها ملامح وجه!يؤمنون أنهم يحافظون على أنفسهم من العالم، أي من الأشياء الغريبة مثل قيادة السيارات، أو ركوب الطائرات، وتغيب عن ثقافاتهم الفنون الحديثة.

ترتدى نسائهم الحجاب على الرأس، ويتحدثون فيما بينهم لهجة قديمة مشتقة من اللغة الألمانية هى اللهجة البيرنيه التى لم يعد أحد يستخدمها في أوروبا غيرهم.

لا يؤمنون بالتأمين الصحي لأنهم يعتبرون أن كل شيء قضاء وقدر، حتى المرض نفسه

يستخدمون مولّدات الطاقة البسيطة التي تعتمد على الرياح للحصول على الطاقة لتشغيل معدّاتهم، ويستخدمون الخيول لجر عربات الركوب والتنقل، وكذا جر المحاريث بدلا عن الجرارات الزراعية.

إنهم يريدون أن يظلوا قادرين على أن يعيشوا إيمانهم بالقرب من الله بحسب تصورهم دون إزعاج.

فى أمريكا الوسطى، وفي مستوطنة تسمى “بليز الصغيرة” يعيش بعضا من أفراد الحركة، ضاربين أسوار العزلة حول أنفسهم، متمسكون بدستور الجماعة فى الحياة، وعاداتها وتقاليها، لكن لوحظ أن التكنولوجيا تتسرب بشكل تدريجي إلى مستوطنة “بليز الصغيرة” أيضا، وعلى سبيل المثال فأن فيلهلم، طبيب الجماعة السابق اشترى لنفسه هاتفا محمولا، فتم حرمانه كنسيا، وطرده من الجماعة.
وبسبب المثال السابق قرر بعض السكان الأكثر تشددا إنشاء مستوطنة جديدة لهم كي يعيشوا في عزلة أكثر في غابات البيرو بسبب قلقهم من انخفاض نسبة الأخلاق الدينية وسط أتباعهم.

واستطاع فريق قناة “دويتش فيلة” الألمانية اختراق الأسوار التى ضربتها الجماعة حول نفسها، ودخلت كاميرات التصوير المكان، لتنقل وقائع حياة أتباع المينوناتية، ومن ثم تعرّفنا عليها.. فى الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.
%d مدونون معجبون بهذه: