أحمد عاطف آدم يكتب: النخوة لا يحتكرها الرجال

منذ بضعة أيام كان أبناء مدينة منيا القمح، التابعة لمحافظة الشرقية، على موعد مع القدر، حيث عاشوا وقائع حادثتين يفصل بين كل منهما ساعات قليلة، الأولى كانت فاجعة وفاة ابن مدينتهم المهندس علام، الموظف بقطاع الكهرباء، والمشهود له بالأخلاق العالية والاحترام من الجميع، بسبب طالبين بالمرحلة الثانوية العامة، قاما بمضايقة ابنته التي تدرس بشهادة نفس المرحلة، وعندما ذهب الرجل لمعاتبتهما، حدثت مشادة كلامية بينهم، فسقط المهندس الشاب على إثرها مغشيًا عليه، وتم نقله لأقرب مستشفى – إلا أنه كان قد فارق الحياة قبل إسعافه، وتم القبض على الطالبين المتسببين في الواقعة.

الحادثة الثانية كانت لسيدة تبلغ من العمر ٢٨ عامًا، تدعى “أماني محمد”، تعيش بإحدى القرى، روت تفاصيل قصتها بالصوت والصورة، بعد أن انتشرت لقطات بطولتها بواسطة هواة التصوير أو “التشيير”، وقالت بأنها استقلت “توكتوك” كان يسير بجوار إحدى الترع، ولاحظت تجمع الأهالي وهم يشاهدون سيارة ملاكي، سقطت في المياة ومرتكزة على جانبها، فاستوقفت التوكتوك وحمدت الله على أن السيارة خالية – إلا أن أحد الشباب الواقفين أبلغها بأن داخلها  سيدتين و ٤ أطفال، فما كان منها إلا أن أخذت قطعة حديدية كانت بحوزة رجل، ونزلت إلى المياة واعتلت السيارة وكسرت زجاجها، وبمساعدة من الله التقطت الأطفال وأنجدت السيدتين بمفردها، ثم قامت بعمل إسعافات أولية لهم، حيث شرب الأطفال كميات كبيرة من المياة، كانت كفيلة بإذهاق أرواحهم، وأسرعت بعد ذلك إلى الذهاب مع المصابين للمستشفى الجامعي.. وما إن فحص الطبيب المختص الحالات، حتى أصابته الدهشة من كفاءتها في إنقاذهم، وذلك بحكم خبرتها كممرضة متمرسة – لكن ما أحزنها حسب تصريحها، هو كم الهجوم “الفيسبوكي” الذي تعرضت له، بسبب تجرُئها على أنوثتها، وعدم وقوفها مكتوفة الأيدي – مثلما فعل الجميع من حولها والاكتفاء بالمشاهدة.

العامل المشترك الذي استوقفني في الحادثتين، هو ما جسده رد فعل شبابنا البائس، مقارنة بما كان يحدث أيام الزمن الجميل – سيطرت حالة من التبجح والتبلد على الشابين، رغم إدراكهما لارتكاب خطأ وجرم فادح، لا يقبل به أي منهما على والدته أو شقيقته، وهما يشعران بواقعه المرير على الرجل المكلوم – ومع كل ما سبق – تصارعا معه، وربما تنمرا به، ودفعاه لثورة داخلية تسببت في التنكيل برجولته، وتوليد مشاعر ضاغطة بعدم القدرة على مجاراتهم، وأن محصلة دفاعه عن ابنته، ستكون مزيدًا من الإهانة أمامها، فانسحبت روحة من جسده رأفة من خالقها، تصاحبها دعوات الملايين بالرحمة، وسط تظاهرة من الحب.. أما الحادثة الثانية لم يكن هؤلاء الشباب المتنطعين على قهاوي مواقع التواصل، أقل تبلدًا وسخافة من قاتلي المهندس علام، بل ربما أكثر منهما، حين تطاولوا وأهانوا البطلة أماني، لتصدرها مشهد خلا منه الرجال.

الخلاصة عزيزي القارىء، هي ضرورة إعادة النظر في مفهوم النخوة عند أبنائنا، قبل تسكينه في ضمائرهم وعقيدتهم الملهمة، وهذا لن يحدث بمحض الصدفة أو تتبناه الأيام والليالي، ولن تزرعه ساعات اليوتيوب ومواقع التواصل الفصامي، بل تتكفل به حكاوي زمان ولمة العيلة، واصطحاب الصغار في زيارات تأدية الواجب، واحترام وتبجيل الكبير، وتقدير دور المرأة وتثمين الحفاظ عليها وحمايتها لا تهميشها والتحرش بها.

اقرأ أيضا للكاتب:

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.